"عين الصقر".. مناورات سعودية يونانية مشتركة في سماء البحر الأبيض

جزء من تدريب الطائرات في مناورات "عين الصقر"

انطلقت في قاعدة سودا الجوية في جمهورية اليونان، اليوم الأحد، 13 نوفمبر 2022، مناورات تمرين "عين الصقر-3"، حيث بدأت بدراسات أرضية لتوحيد المفاهيم بين الأطقم الجوية.

وأكملت المناورات تمرينها بطلعات جوية مشتركة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية وطائرات القوات الجوية اليونانية في سماء البحر الأبيض المتوسط.

وأكّد قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن خليفة بن دغفق العنزي، على أنّ مناورات عين الصقر-3، تركز على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية ضمن حملة جوية اشتملت على العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات الهجوم الإستراتيجي وعمليات التحريم الجوي وعمليات الإسناد الجوي للقوات السطحية.

وأضاف:" هذا إلى جانب التدرب في بيئات حرب إلكترونية متطورة والتي لها دور كبير في حسم المعارك الجوية، كما وتبادل الخبرات مع القوات المشاركة في المناورات".

ونوّه العقيد العنزي إلى أنّ الاستعدادات والتجهيزات للمناورات تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، للحرص على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية واستمرار التميز الدائم في جميع المحافل؛ ومنها التمارين المشتركة.

 

المصدر : وكالة سواـ عكاظ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد