"بن غفير يثير قلق العالم".. تصريح سُرب بالخطأ للرئيس الإسرائيلي

إيتمار بن غفير، عضو في الكنيست الإسرائيلي/ أرشيف.

قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ، إنّ "العالم بأسره قلق" إزاء المواقف اليمينية المتطرفة للنائب إيتمار بن غفير، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، يوم الأربعاء.

حيث بثّ ميكروفون تصريح هرتزوغ بينما يعتقد الرئيس الإسرائيلي على ما يبدو أنه مطفأ، وذلك خلال مشاوراته مع حزب سياسي متشدد بشأن الحكومة المقبلة التي من المتوقع أن يقودها رئيس الوزراء السابق نتنياهو بعد فوز تحالفه اليميني في انتخابات الأسبوع الماضي.

وقال هرتزوغ عبر الميكروفون عن بن غفير في نهاية الاجتماع: "لديكم شريك يشعر العالم بأسره حولنا بالقلق إزاءه، لقد قلت له هذا أيضاً، هذا ليس للنشر حقاً، لا أريد التسبب في مشاكل".

كما أثار السياسي القومي المتطرف، الذي يريد أن يصبح وزيراً للأمن الداخلي، قلق الفلسطينيين والعرب من تأجيج التوتر والعنف في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بينما يوشك بن غفير على ما يبدو أن يصبح وزيراً في حكومة بنيامين نتنياهو الائتلافية الجديدة، ومن المرجح أن تكون الحكومة الجديدة من أكثر الحكومات انتماء لليمين في تاريخ إسرائيل.

وشهدت انتخابات الأسبوع الماضي انتهاء جمود سياسي بعد خامس انتخابات خلال أقل من أربع سنوات، وذلك بحصول حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، وأحزاب أصغر يمينية متطرفة ودينية، على 64 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا، وهو ما منح نتنياهو أغلبية قوية في البرلمان وجعل من اليسير تشكيل حكومة.

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد