الإعلام العبري يتحدث عن آخر مستجدات تشكيل الحكومة الإسرائيلية

بنيامين نتنياهو ويتسحاق هرتسوغ

قال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، مساء اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، إن يوم الاحد القادم سيتم الإعلان عن المرشح الذي سيُشكل الائتلاف الحكومي في إسرائيل.

وأضاف هرتسوغ بحسب ما نقلت عنه قناة "كان" العبرية، إنني "أنوي استكمال المشاورات حتى دخول يوم السبت المقبل وفي يوم الأحد سيتم الإعلان عن المرشح".

بدورها قالت القناة الـ12 العبرية، إنه "يبدو أن الحكومة القادمة ستضم 30 وزيراً على الأقل، مساعي لتشكيل الحكومة في غضون أسبوع".

وبدأ هرتسوغ، اليوم، التشاور مع جميع الأحزاب المنتخبة في الكنيست الـ25، لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الـ37.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الاجتماعات والمشاورات بين هرتسوغ وقادة الأحزاب المنتخبة ستستمر 3 أيام، وتتمحور حول تكليف مرشح لتشكيل الحكومة المقبلة، علما أن رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو ، يحظى بدعم 64 من أعضاء الكنيست الذين ينتمون إلى كتلة اليمين المتطرف.

وتنطلق مشاورات تشكيل الحكومة بعد أن يحصل الرئيس الإسرائيلي على النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست، وهي خامس انتخابات برلمانية تجرى في أقل من 4 سنوات.

وبمجرد أن يختار هرتسوغ مرشحا لتشكيل حكومة جديدة، سيكون أمام المرشح 28 يوما للتحدث مع الشركاء المحتملين لتشكيل حكومة ائتلافية مع إمكانية التمديد لمدة 14 يوما، ولكن في حال لم ينجح الشخص المكلف في تشكيل ائتلاف حتى بعد التمدي،د فيستطيع الرئيس الإسرائيلي تكليف شخص آخر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد