4 مواد غذائية تساعد في تحسين عمل دماغ الإنسان

4 مواد غذائية تساعد في تحسين عمل دماغ الإنسان

أعلنت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة كريستينا بلوتنيكوفا، عن وجود 4 مواد غذائية تحفز عمل دماغ الإنسان؛ ليتحمل الأعباء اليومية الكبيرة ولا يتسبب له جهد زائد ويحصل عطل في عمله.

وقالت:" إن المواد الغذائية  المحفزة لعمل الدماغ تتمثل في البروكلي، والجوز، وسمك السلمون، وثمار العنبية الآسية "الأحراش" التي تساعد على تحسين عمل الدماغ والذاكرة." مضيفةً أن شرب الماء يلعب دوراً أساسياً في تحسين الذاكرة، وتنظيف الجسم واستقرار العمليات الجارية فيه.

وأشارت الخبيرة، إلى أن البروكلي ضروري لعمل الدماغ؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات النباتية سهلة الامتصاص، بالإضافة لوجود فيتامين C الذي يقوي الأوعية الدموية، لذلك ينصح بتناول ما يصل إلى 70 غراماً يومياً.

وأضافت أن أنواع المكسرات جميعها لها قيمة غذائية وفوائد صحية، ولكن الجوز يساعد على تحسين الذاكرة، لأنه يحتوي على مادة الليسيثين، التي تنشط عمليات الذاكرة في الدماغ، وينصح بتناول 3-4 حبات متوسطة الحجم منه يومياً.

وأوضحت بلوتنيكوفا، أن سمك السلمون يؤثر جميع الأسماك الدهنية إيجابيا في الجسم، فيحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة، التي تساعد على استقرار الاتصال بين خلايا الدماغ، مؤكدة على أن هذه المواد الغذائية تحتوي على مركبات الفلافونويد، وعناصر تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، كما أنها تساعد على تبسيط نقل المعلومات بين خلايا الدماغ.

وبينت أن الفواكه والثمار المجففة كالمشمش، والبرقوق الأسود، والزبيب تساعد على تحسين عمل الدماغ والذاكرة، واستقرار عمليات التمثيل الغذائي في الجسم واستعادة الوظائف المعرفية، ولكنها في نفس الوقت تحذر من الإفراط في تناول هذه المواد المجففة؛ لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد