بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023

بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023

من المقرر أن يبدأ مؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 ، في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت العاصمة الخرطوم ، حيث سيقوم البروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ علي الشيخ السماني وكيل الوزارة والمفوض ومدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ومديري الجامعات وقيادات التعليم العالي بالحديث خلال المؤتمر الصحفي الذي سيكون في قاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الوزارة.

ويبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات في الوقت الحالي عن بث مباشر لمؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 ، والذي سيبحث عبر القنوات الفضائية السودانية الرسمية والخاصة والعديد من منصات التواصل الاجتماعي بهدف الوصول لقدر أكبر من الفئات المستهدفة خاصة وأن الإعلان الرسمي عن النتيجة سيكون بعد انتهاء المؤتمر الصحفي رسميا عبر رقم الاستمارة.

إقرأ/ي أيضا: رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة

مؤتمر نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 بث مباشر

 

مؤتمر نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 بث مباشر ، سيكون متاحا عبر وكالة سوا الإخبارية التي ستتابع تفاصيل المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة القبول من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، خاصة في ظل حالة القلق الكبير التي تنتاب الطلاب والطالبات في الوقت الحالي.

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء التقديم للتخلي عن القبول بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة للعام (2022-2023م) وتستمر لمدة شهر وذلك اعتباراً من الخميس الموافق 10/11/2022م وحتى السبت 10/12/2022م .

وأوضحت أن تقديم التخلي سيكون إلكترونياً بواسطة الطالب شخصياً بعد دفع رسوم التخلي وقدرها 2000 جنيها عبر نظام الدفع الإلكتروني للحصول على رقم الاستمارة وإكمال إجراءات التخلي إلكترونياً حسب الاستمارة المعدة لذلك في موقع الإدارة على العنوان التالي: www.admission.gov.sd.

وأكدت الإدارة أن أي طالب مرشح للقبول ويرغب في الإعادة لامتحان الشهادة الثانوية عليه تقديم التخلي في الفترة المحددة وإلا ستطبق عليه اللائحة والتي تقول أن الطالب الذي رشح للقبول في الدور الأول ولم يتقدم باستقالته في الفترة التي حددتها الإدارة العامة للقبول ولم يكمل إجراءات التسجيل يمنح فرصة المنافسة للقبول بعد مضي عامين دراسيين ويجب استيفائه لأسس وضوابط القبول.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد وفرنا بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 والذي سيتابع الآلاف من الطلاب والطالبات الذين أنهوا مرحلة الثانوية العامة واعلن عن النتائج خلال الشهر الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد