رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة

رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة

رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة حيث تعلن بعد قليل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية نتائج القبول في كافة الجامعات السودانية وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر نوفمبر الجاري وسط ترقب كبير من قبل الطلاب والطالبات لمعرفة هذه النتائج.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشأن الدراسي حاليا عن رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة، وكيفية معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية ، وسط حالة من الترقب الشديد للحظة إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن هذه النتائج.

رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال رابط استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 برقم الاستمارة وكذلك كيفية معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية عبر خطوات يمكن لأي زائر مهتم معرفتها دون أي عناء خاصة في ظل انتشار كثير من الأخبار المغلوطة والروابط غير الفعالة والتي بمجملها تتحدث عن نتائج القبول للجامعات السودانية.

إقرأ/ي أيضا: بث مباشر مؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أكملت كافة الترتيبات والأعمال الفنية الخاصة بإعلان نتيجة القبول العام لمؤسسات التعليم العالي للعام 2022 - 2023م, والتي سيتم إعلانها يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022م الساعة الواحدة بعد الظهر بمخاطبة وتشريف بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ علي الشيخ السماني وكيل الوزارة المفوض ومدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ومديري الجامعات وقيادات التعليم العالي وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالوزارة بحضور كافة الوسائل الإعلامية.

هذا وتعقد لجنة قبول التعليم العالي اجتماعاً مهماً في تمام صباح الأربعاء الموافق التاسع 9 نوفمبر 2022م بقاعة الاجتماعات في الوزارة، وذلك لإجازة النتيجة قبل عرضها في المؤتمر الصحفي.

استخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة اضغط هنا

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد اختتمت مساء الأربعاء الموافق ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢م، عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي في الدور الأول، والتي سارت بصورة طبيعية وسلسة، ووصلت النسبة العامة للطلاب الذين أكملوا تقديمهم إلى 61% من الطلاب الناجحين، وذلك بإكمال 215172 طالباً وطالبة تقديمهم في هذا الدور بينما أكمل 1472 من الطلاب السودانيين حملة الشهادات العربية والأجنبية عملية تقديمهم بنجاح و1855 من الطلاب الوافدين (غير السودانيين).

ومن المقرر أن يتابع الآلاف من الطلاب والطالبات في السودان المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022-2023 والذي سوف يبث عبر القنوات الرسمية.

اجراءات التخلي عن القبول للجامعات السودانية

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء التقديم للتخلي عن القبول بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة للعام (2022-2023م) وتستمر لمدة شهر وذلك اعتباراً من الخميس الموافق 10/11/2022م وحتى السبت 10/12/2022م .

وأوضحت أن تقديم التخلي سيكون إلكترونياً بواسطة الطالب شخصياً بعد دفع رسوم التخلي وقدرها 2000 جنيها عبر نظام الدفع الإلكتروني للحصول على رقم الاستمارة وإكمال إجراءات التخلي إلكترونياً حسب الاستمارة المعدة لذلك في موقع الإدارة على العنوان التالي: www.admission.gov.sd.

وأكدت الإدارة أن أي طالب مرشح للقبول ويرغب في الإعادة لامتحان الشهادة الثانوية عليه تقديم التخلي في الفترة المحددة وإلا ستطبق عليه اللائحة والتي تقول أن الطالب الذي رشح للقبول في الدور الأول ولم يتقدم باستقالته في الفترة التي حددتها الإدارة العامة للقبول ولم يكمل إجراءات التسجيل يمنح فرصة المنافسة للقبول بعد مضي عامين دراسيين ويجب استيفائه لأسس وضوابط القبول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد