اتحاد المعلمين بالأونروا: لنا الحقّ بالتصعيد وخوض الإضراب المفتوح

اضراب موظفي الأونروا - ارشيف

أكد اتحاد المعلمين في الأونروا اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، أن له الحق الكامل بالتصعيد المستمر وحتى خوض الاضراب المفتوح، حتى تحقيق مطالب الاتحاد.

وقال رئيس اتحاد المعلمين في الاونروا محمود حمدان، في تصريحات لراديو الشباب: "مطلبنا الرئيسي للاتحاد هو سد النقص الحاد للموظفين ضمن حاجة المؤسسات العاملة".

وأضاف: "نحتاج الى تثبيت اكثر من 2000 موظف حتى لا تتأثر جودة العمل منهم 1000 معلم شاغر ونحتاج الى اكثر من 400 آذن في المدارس وغيرها من الاحتياجات سواء في قطاع الصحة والتعليم والبيئة".

وتابع: "عدد موظفي المياومة غير كافٍ لاشغال الشاغر وسيصبح هناك عدم استقرار للمؤسسات"، مردفًا: "8000 معلم هم عدد موظفي وكالة الغوث في قطاع التعليم".

وأكمل: "نُطالب بميزانية ثابتة في الامم المتحدة للاونروا مثل اليونسكو واليونسيف لان عدم ثبات ميزانيتها يؤدي الى عدم استقرارها وجعلها عرضة للتجاذبات السياسية".

وذكر: "نحن كاتحاد موظفين لنا الحق الكامل بالتصعيد المستمر وحتى الاضراب المفتوح، ونعرف أن هذا يمكن ان يؤثر على المواطنين ولكن حقوقنا تحتاج للتضحية لبعض الوقت".

وشدد على أن الإضراب سيكون غداً في كل القطاعات سواء تعليم او صحة او البيئة وغيرها من القطاعات.

وجاء في حديثه: "نحن نريد تشغيل اللاجئين، هناك آلاف من العاطلين عن العمل وهناك آلاف من الشواغر في وكالة الغوث يمكن تعبئتها من الذين يعانون من البطالة والاونروا قادرة على التوظيف".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد