ايتمار بن غفير يتمنى رحيل النواب العرب عن إسرائيل دون رجعة

ايتمار بن غفير

نشر ايتمار بن غفير عضو الكنيست الإسرائيلي تغريده اليوم تمنى فيها رحيل النواب العرب عن إسرائيل دون رجعة.

في البداية، نشر بن غفير تغريدة مرفقة بصورة للنائب العربي أحمد الطيبي وهو في المطار مع عدد من رفاقه وكتب "يهربون من إسرائيل"، مع تعليق "انتصرنا"، بحسب موقع "كيبا" العبري اليميني.

ولاحقا، حذف بن غفير التغريدة، ونشر أخرى أبقى فيها على صورة الطيبي في المطار مع تعليق "حان الوقت! نرجو أن نتلقى مثل هذه الأخبار السارة فقط ولا يعودون إلى هنا".

وبن غفير هو رئيس حزب "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية)، والرجل الثاني في تحالف "الصهيونية الدينية" بقيادة بتسلإيل سموتريش، ويثير احتمال مشاركته في الحكومة المقبلة قلقا كبيرا.

وحصل "الصهيونية الدينية"، المنضوي في معسكر اليمين بقيادة رئيس الوزراء المرتقب بنيامين نتنياهو ، على 14 مقعدا من أصل 120 بالكنيست خلال الانتخابات التي أُجريت في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وحصل تحالف "الجبهة الديمقراطية" و"العربية للتغيير"، بقيادة الطيبي، على 5 مقاعد في الكنيست، وسبق وأن أعلن رفضه التام الانضمام إلى حكومة بقيادة رئيس الوزراء السابق نتنياهو (2009-2021).

فيما حصلت القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس على 5 مقاعد، وهي أحد أحزاب ائتلاف الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة يائير لابيد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد