صحيفة عبرية: زيادة الاقبال على تصاريح حمل السلاح بصفوف "نساء المستوطنات"

زيادة الاقبال على تصاريح حمل السلاح بصفوف نساء المستوطنات

كشفت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، عن ارتفاع عدد المقبلين على طلبات الحصول على تصاريح حمل السلاح من النساء في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بالضفة المحتلة.

وقالت الصحيفة، إن تصاعد عمليات المقاومة المسلحة وتدهور الأوضاع الأمنية في الضفة، ساهم في زيادة اهتمام النساء في المستوطنات بتقديم طلبات للحصول على تراخيص لحمل السلاح، وكذلك التدريب على استعمال السلاح، حيث تم تسجيل طلبات قياسية وغير مسبوقة.

وذكرت الصحفية أنه على مدار العامين الماضيين نظمت في مستوطنات الضفة دورات خاصة للنساء للتدريب على استعمال السلاح، كما أقيمت دورة خاصة في مستوطنة "كريات أربع" لتحسين مهارات استعمال السلاح بصفوف النساء، وشاركت بالدورة زوجة عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير.

وانخرطت في دورات سبل استخدام السلاح عشرات النساء من المستوطنات، حيث حصلن أيضا على إرشادات وتعليمات حول كيفية التصرف خلال حالة الطوارئ.

وأوضحت الصحيفة أن الدورات للتدريب على استعمال السلاح يتم تمويلها من قبل جمعية استيطانية، كما أن الدورات تنظم بالمجان، وأن 12 امرأة من المستوطنات يخضعن شهريا لدورات التدريب على كيفية استعمال السلاح.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد