مشروب القهوة مع الليمون وصفة للتخسيس.. إليكم التفاصيل

القهوة مع الليمون

القهوة والليمون مشروبان شائعان يتمتعان بمذاق رائع وفوائد مذهلة وشعبية كبيرة، ويبدو أن دمج المشروبين معا، يعمل على فقدان الوزن من خلال التخلص من جميع التكتلات الدهنية الموجودة فيه، ويساعد في الحصول على جسم رشيق.

تحتوي القهوة على الكافيين فهي تعمل على قبض الأوعية الدموية، وبالتالي تستخدم في العديد من الأغراض العلاجية المختلفة، وتحفز جميع أجهزة الجسم، وتسرع عملية التمثيل الغذائي، وتنشّط الجهاز العصبي المركزي، وتَزيد من اليقظة، وتحسّن المزاج، والليمون أيضا مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، كما يعتبر مصدرا رائعا لفيتامين سي C ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.

فوائد القهوة مع الليمون

مشروب القهوة مع الليمون يساعد في تدفق العصارة الصفراء، التي يقوم الكبد بإفرازها، وهذا بدوره يمنع تكون الحصوات في الكبد.

يدر البول ويمنع حدوث حالات الإمساك أيضا.

يفضل شرب هذا المشروب في الصباح الباكر أفضل من أي وقت آخر؛ كونه يحارب الإرهاق.

أما في حال تناوله قبل الخلود إلى النوم؛ فهذا الأمر يساهم في زيادة معدلات الأيض وإمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والقيم الغذائية التي يحتاج إليها، بالإضافة إلى تقليل الإصابة بمرض الزهايمر.

التخلص من البرد الشديد جدا والإنفلونزا؛ فبدلا من القيام بشراء الأدوية للقضاء على الزكام، بإمكانكِ استخدام هذا المشروب المميز، وسوف تلاحظين أن أعراض البرد بدأت بالاختفاء تماماً.

يوفر الراحة من الصداع، ويعزز الهضم أيضا.

شرب القهوة مع الليمون بعد الأكل، من شأنه أن يساهم في تنقية الجسم من السموم والمواد الضارة، عن طريق تعزيز صحة الكبد، المسؤول عن أداء هذه الوظيفة الحيوية بمساعدة الكلى.

يساهم هذا المشروب في الحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم.

يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

يعزز قدرة المعدة على هضم الدهون بعد تناول الوجبات الدسمة، من دون الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

يقاوم الشعور بالخمول المصاحب لتناول الطعام؛ لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية.

فوائد القهوة مع الليمون لخسارة الوزن

يزيد معدل الحرق، ويساعد في التخلّص من الوزن الزائد، في مدة قصيرة جدا.

تعمل القهوة مع الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ومن ثَم إنقاص الوزن، بشرط أن يتم تناولها في ظل اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.

مشروب فعال في تخليص الجسم من الدهون الزائدة في الجسم.

يتوجب قبل القيام بتجربة هذا المشروب، التأكد من عدم وجود حساسية تجاه الليمون، أو حتى وجود قرحة في المعدة، حيث إن الليمون يؤذي من لديهن إصابة بقرحة في المعدة.

ويفضل تناول أطعمة صحية مع هذا المشروب؛ حتى تتم خسارة الوزن بسرعة، وفي نفس الوقت الحفاظ على ثباته بشكل مثالي.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد