6 نصائح مهمة للمرأة في بداية حملها

6 نصائح مهمة للمرأة في بداية حملها

تحرص النساء على العناية المشددة في بداية حملهم خاصة إذا كان الحمل لأول مرة، وتسعى للحفاظ على صحتها وصحة جنينها وتبحث دوماً على نصائح جيدة وفعالة، وباعتبار الأسابيع الأولى في الحمل من أهم المراحل التي تمر بها المرأة الحامل، لأنها قد تعاني من بعض الأعراض مثل الغثيان والأرق والتقلبات المزاجية، ويجب عليها الاهتمام بصحتها بشكل أفضل خلال هذه المرحلة.

نصائح مهمة للمرأة الحامل في الأسابيع الأولى:

الغذاء الصحي:

75668.jpeg
 

يعتمد الجنين بشكل أساسي في النمو والغذاء على والدته لهذه يجب على المراة الحامل الحرص في تناول الطعام المفيد والغذاء الصحي المتوازن الذي يشمل جميع العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجها الأم والطفل في هذه الفترة ومنها الحديد والكالسيوم والألياف الصحية وهذا حتى يتم تجنب فقر الدم الذي من الممكن أن يصيب الحامل والإجهاض وغيرها من المخاطر الصحية.

المتابعة مع الطبيب:

D8D8D8D9D9D8D8D8D8D8D9D8D8D8D9D8D8D8D9D8D8D8D9D8D8D8D9D8D9D9D9%85.jpg
 

يجب على المرأة الحامل المتابعة المستمرة خلال فترة الحمل مع الطبيب للإطمئنان على صحتها وعلى صحة الجنين، والمراجعة الفورية للطبيب عند حدوث أي طارئ لها وعمل الفحوصات الدورية اللازمة من خلال الكشف بالموجات الفوق صوتية للاطمئنان على الجنين، والعمل على علاج أي مشكلة من الممكن أن تقابل الحامل مثل فقر الدم وضغط الدم، والكشف على مستويات الغدة الدرقية.

النوم الجيد:

أفضل-طريقة-لنوم-الحامل.jpg
 

تعتبر الراحة الجسدية عنصر أساسي للحفاظ على صحة الجنين والأم في بداية الحمل وعلى المرأة الحامل الحصول على قسط جيد من النوم خلال الليل، مع النوم في فترة القيلولة لمدة ساعة قد يساعد هذا على التخلص من التقلبات المزاجية التي تعاني منها الحامل في بداية الحمل.

تناول الفيتامينات:

shutterstock_165659150.jpg
 

يقدم لكي الطبيب في الأسابيع الأولى من الحمل بعض الفيتامينات التي عليكي تناولها لحصولها على فايدة مهمة لصحة الجنين والوقاية من العيوب الخلقية، والمساعدة على تكوين العظام والأسنان والعضلات لدى الجنين والأم، والوقاية من فقر الدم لدى الحامل، ومن ضمن هذه الفيتامينات فيتامين أ وفيتامين د وحمض الفوليك والكالسيوم.

شرب السوائل:

145207.jpeg
 

تعتبر السوائل مهمة جداً خلال فترة الحمل ويجب على الحامل أن تتناول كمية كافية من السوائل بشكل يومي لأن الماء والسوائل تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجنين، وتقلل بعض الأعراض المصاحبة للحمل في الأسابيع الأولى ومنها الشعور بالغثيان، كما أنه يساعد على التخلص من الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء.

ممارسة الرياضة:

تمارين-الحامل-في-الشهر-السادس.jpg
 

تظن بعض النساء أن الحمل يمنعها من ممارسة الرياضة ويعرضها للخطر لكن هذه خطأ وتعتبر الرياضة مهمة للحامل وعليكي استشارة الطبيب في ذلك ومن أنواع الرياضة يمكن للحامل القيام بها في الأسابيع الأولى في الحمل اليوغا والسباحة والمشي، ويشار إلى أن الرياضة تساعد على الوقاية من الإصابة بالسكري أثناء الحمل وتسمم الحمل والزيادة الكبيرة في الوزن.

64375-20190126_How-safe-is-caffeine-during-pregnancy.jpg

 

يعد شرب الكافيبين في بداية الحمل من الأشياء الخطرة والمضرة للحامل ويزيد من التعرض للإجهاض، ويؤثر على معدل ضربات قلب للجنين، ويجب ألا تزيد كمية الكافيين في اليوم عن 200 ملجم.

المصدر : وكالة سوا- العين الاخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد