فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في القدس

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على استشهاد الموطن داود ريان "42 عاماً" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد داود ريان ونعاهد شعبنا على حماية الأقصى، وتصعيد المقاومة حتى دحر الاحتلال

نزفّ إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد المجاهد داود محمود خليل ريان (42 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم الخميس، بنيران قوات الاحتلال خلال التصدّي لاقتحامها بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة.

نعاهد شعبنا على استمرار التصدي للاحتلال ولاقتحاماته الإرهابية، والرد على انتهاكاته، واستهدافه لأبناء شعبنا، بتصعيد المقاومة ومواصلة استهداف جنوده ومستوطنيه، ونعاهد شهداءنا الأبرار على السير على نهجهم في مقارعة العدو والانتصار لقضايا شعبنا الكبرى، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، حتى دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس 9 ربيع الآخر 1444 هـ

الموافق 3 تشرين الثاني/ نوفمبر2022م

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد داود ريان من القدس

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد: داود محمود ريان (42 عاماً)، الذي ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس الليلة الماضية.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد داود ريان، لنؤكد أن جريمة العدو هي محاولة يائسة لترميم منظومته المتردية التي حطمها الشهيد المجاهد حباس ريان في عمليته الشجاعة أمس واستهدفت فيها جنود الاحتلال.

إن استمرار الإرهاب الصهيوني بحق شعبنا لن ينال من صمودهم وثباتهم على أرضهم واستعدادهم الدائم للتضحية والعطاء، وندعو إلى استمرار انتفاضة الضفة في كل الساحات بكل السبل لردع الاحتلال عن جرائمه المستمرة.

نشيد بأهلنا في عموم الضفة وخاصة في بلدة بيت دقو، مسقط رأس الشهيد حباس ريان، التي انتفضت في وجه الاحتلال المجرم، وسطرت نموذجاً في صمود شعبنا وإصراره على المقاومة حتى الحرية.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام ومن أهلنا في بلدة بيت دقو، سائلين الله أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونعاهد الشهيد على الوفاء لدمه حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 9 ربيع الآخر 1444 هـ - 3 نوفمبر 2022م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي شهداء العمليات الفدائيّة وتدعو لتوفير كل الإسناد لعائلاتهم

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، الشهداء الأبطال الذين نفذوا عمليات طعن ودهس ضد جنود الاحتلال، الشهيد حباس ريان 54 عامًا من بلدة بيت دقو، والشهيد داوود ريان الذي استشهد متأثرًا بجراحه جراء إصابته أثناء مواجهات في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، والشهيد البطل منفذ عملية الطعن في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة والتي أدت إلى إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال.

وشددت الجبهة على أنّ العمليات المتتالية التي نُفذت اليوم وأخذت أشكالاً متعددة نابعة عن عزيمة وإصرار وتصميم شعبنا الفلسطيني على استعادة أرضه وحقوقه المسلوبة، وعلى العدو الصهيوني أن يعلم أن كل فلسطيني وفلسطينية فدائي محتمل في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وأن يدرك أن لا مكان له على هذه الأرض، وأن لا أمن ولا استقرار إلا بالرحيل الكامل، فالشعب الفلسطيني لم ولن يفرط بحقوقه حتى آخر قطرة دم في عروقه.

ودعت الجبهة إلى ضرورة احتضان عائلات هؤلاء الفدائيين الأبطال، وتوفير كل ما يلزمهم من مقومات وعناصر الصمود، وما تخلفه إجراءات الاحتلال بحقهم.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

العربية الفلسطينية تنعى الشهيد ريان

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد داود محمود خليل ريان الذي ارتقى امس برصاصة استقرت في القلب اطلقتها عليه قوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة بيت دقوا شمال غرب مدينة القدس.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها ان هذه الجريمة تضاف الى سجل الجرائم الاسود لقوات الاحتلال التي تتعمد ايقاع الشهداء بالاستهداف المباشر متوهمة ان تصعيد عنفها سيكسر ارادة شعبنا ويثنيه عن مواصلة نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وانتزاع حقوقه الثابتة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في حماية شعبنا وادانة جرائم الاحتلال وكبح جماح عدوانها على كل ما هو فلسطيني وتقديم قادتها الى المحاكمة لارتكابهم الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واضافت الجبهة اننا ونحن نترحم على روح الشهيد البار داود ريان فإننا نتوجه بخالص التعازي الى ذويه ومحبيه والى اهلنا في بيت دقوا، وشعبنا في عموم فلسطين وخارجها، مؤكدين لهم ان دماء شهداءنا لن تذهب هدرا، وان شعبنا سيواصل نضاله ومقاومته للاحتلال حتى تحقيق كامل الاهداف التي امن بها الشهداء وقدموا ارواحهم في سبيلها، مهيبة بجماهير شعبنا الى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كافة نقاط التماس مع الاحتلال وتصعيد كافة اشكال المقاومة الشعبية في كافة مدن وقرى وبلدات الضفة كرد على جرائم الاحتلال.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

الجبهة الشعبية القيادة العامة:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حول استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في القدس

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تنعى الشهيد ريان وتؤكد أن استمرار ثورة شعبنا هو الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال

▪️تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الشهيد البطل داود محمود خليل ريان (42 عاماً)، والذي ارتقى برصاص الاحتلال في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، فجر اليوم الخميس.

▪️وتؤكد الجبهة أن استمرار ثورة شعبنا في كل أنحاء الضفة الغربية والقدس، وتصعيدها، هو الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، فهو لا يفهم الا لغة القوة والمواجهة في لجم غطرسته وبطشه المتواصل.

▪️اننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة نتوجه بالتحية والفخر والاعتزاز إلى شعبنا وثواره في الضفة والقدس وكل مدن وقرى ومخيمات الضفة الذين يتصدون بكل شجاعة وبسالة لجرائم وإرهاب جيش العدو ومستوطنيه ويسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء والجهاد.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

3/11/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد