أمريكا تُبدي عدم نيّتها التعامل مع "بن غفير" وزيرا في حكومة نتنياهو

إيتمار بن غفير

قال مسؤول أمريكي لقناة كان العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إنه سيكون من الصعب على الإدارة الأمريكية التعامل مع وضع يكون فيه عضو الكنيست إيتمار بن غفير وزيرا في حكومة إسرائيلية.

وبحسب القناة العبرية، فقد قال مسؤولون أوروبيون أيضًا: "نحن نبحث في كيفية إدارة الأمر، سننتظر تشكيل الحكومة ونتخذ قرارًا".

وأشار مسؤولون أميركيون كبار لموقع والا العبري، إلى أنه في المناقشات التي أجريت حول الموضوع قبل الانتخابات، كانت النية هي عدم التعامل معه إذا تم تعيينه وزيراً في الحكومة.

يذكر أن إيتمار بن غفير، رئيس حزب "القوة اليهودية"، خاض الانتخابات ضمن تحالف يميني متطرف حصل على 14 مقعدا، ليكون ثالث أكبر كتلة في الكنيست بعد حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو وحزب "هناك مستقبل" بقيادة رئيس الوزراء الحالي يائير لبيد.

وبعد ظهور أولى المؤشرات على فوز معسكر اليمين المتطرف بالأغلبية في الكنيست، قال بن غفير إنه سيسعى لتشكيل حكومة يمينية بالكامل بقيادة نتنياهو.

وأضاف مخاطبا أنصاره أن الإسرائيليين صوتوا للهوية اليهودية، ودعا لإطلاق يد الجيش والشرطة الإسرائيليين، مكررا دعوته لاستخدام القوة، خصوصا ضد الفلسطينيين.

يذكر أن هذا السياسي الإسرائيلي المتطرف شارك في عمليات اقتحامات عديدة للمسجد الأقصى.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد