أمير قطر: نتطلع أن تسهم مخرجات القمة العربية في دعم الأمن والسلام

أمير قطر: نتطلع أن تسهم القمة العربية في دعم الأمن والسلام

أكّد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، 2 نوفمبر 2022، تمنيه أن تسهم مخرجات القمة العربية المنعقدة في الجزائر بدعم الأمن والسلام في المنطقة، والوصول إلى آفاق تلبي طموحات الشعوب في التنمية والازدهار.

وجاء ذلك في تغريدة له عبر تويتر، بمناسبة أعمال القمة العربية التي بدأت مساء الثلاثاء، وتنتهي الأربعاء، حيث ترأس أمير قطر وفد بلاده ليكون القائد الخليجي الوحيد الذي يشارك في القمة، وكان الرئيس تبون في مقدمة مستقبليه.

وقال الأمير تميم: “أهنئ أخي الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون) على نجاح القمة العربية الـ31، وأشكر أشقاءنا في الجزائر على حسن التنظيم وكرم الضيافة”.

وعلى هامش القمة العربية، بحث الأمير تميم، أمس الثلاثاء، مع قادة 3 دول تعزيز العمل العربي المشترك، حيث جاء ذلك خلال لقاءات جمعته مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان .

وبمناسبة زيارته للجزائر خلال القمة العربية شارك الأمير تميم ومعه الرئيس تبون الثلاثاء، في إطلاق مشروع إنشاء مستشفى جزائري قطري ألماني في الجزائر، وافتتاح مصنع الحديد والصلب للشركة الجزائرية القطرية للصلب.

ويذكر أنّ أعمال القمة العربية انطلقت مساء الثلاثاء، تحت شعار “لم الشمل”، بحضور 16 قائداً عربياً وضيوف شرف أجانب، حيث تنعقد القمة العربية بعد انقطاع 3 سنوات، بسبب جائحة كورونا ، والأخيرة كانت عام 2019 بتونس.

المصدر : وكالة سواـ القدس العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد