الأحرار: تشكيل الحكومة يجب أن يكون ضمن ملفات المصالحة

غزة / سوا / أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال على أن تشكيل حكومة وحدة بالتوافق يجب أن يكون ضمن ملفات المصالحة وبداية لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي, وأن المطلوب تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لأخذ دوره في متابعة القضايا الوطنية.


وشدد أبو هلال على أن أي حكومة قادمة يجب أن تكون حكومة الكل الوطني الفلسطيني وأن تقوم على برنامج وطني يجمع عليه الجميع, وأن تعرض هذه الحكومة على المجلس التشريعي لأخذ الثقة.

 ورفض أبو هلال بشكل قاطع أن تحمل هذه الحكومة التزاما بمبادئ الرباعية الظالمة.

وطالب الأمين العام رئيس السلطة أن يختار بين الارتهان للاشتراطات والاملاءات الخارجية التي أوصلتنا لانقسام بغيض ومعاناة لشعبنا وبين ترتيب البيت الفلسطيني وانجاز اتفاق المصالحة بشكل كامل ورزمة واحدة.

 مبيناً أن عباس يريد أن يغازل المجتمع الدولي بالحكومة المنوي تشكيلها وخاصة ما صرح به وزير خارجيته المالكي بأن الحكومة المقبلة ستلتزم بمبادئ الرباعية وهذا ما نرفضه بشكل قاطع.

وأوضح أبو هلال أن حكومة الحمد الله فشلت بامتياز في القيام بمهامها التي كلفت بها وكانت مصادرة الصلاحيات والتفويض ومكبلة من رئيس السلطة محمود عباس بعدم تنفيذ مهامها وخاصة بعدم دمج الموظفين واستلام المعابر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد