3 تمارين لتخفيف آلام الظهر

3 تمارين لتخفيف آلام الظهر

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام الظهر، إذ يعد من أكثر أنواع الألم الجسدي شيوعياً، بحيث يتأثر الظهر بشدة بالعديد من الأشياء التي قد تتسبب الألم مثل شد العضلات عن طريق الخطأ، وقلة التمرين، وضغط الظهر وغيرها.

لهذا، فمن الضروري التخلص من ألم الظهر من خلال بعض التمارين والنشاطات الخفيفة، لتساعدك على أن تعيش حياتك بكامل تفاصيلها من جديد.

ننشر لكم عبر وكالة سوا 3 تمارين لتخفيف آلام الظهر وهي كما يلي:

1- فك ضغط العمود الفقري

ممارسة بعض الأنشطة البدنية قد تسبب ضغط كبير على الحبل الشوكي، مما تضر ظهرك مثل رفع الأشياء الثقيلة، لذلك هناك بعض التمارين تساعد على تخفيف الألم وتحسين الحركة مثل الرفع المميت والقرفصاء الخلفية جيدة بشكل عام ولكن لا ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الظهر.

2- الألواح الخشبية تساعد على إزالة التوتر من الظهر

يعتبر البلانك التمرين المثالي لتقوية عضلات ظهرك، كما أنها تعمل على تقوية جذعك، مما سيساعدك على توزيع وزن الجزء العلوي من جسمك بالتساوي وتخفيف آلام ظهرك.

كما الجانب الآخر من الألواح الخشبية هو أنه يمكنك ببساطة القيام بها في المنزل دون مساعدة المدربين أو معدات الصالة الرياضية، مما تساعدك على التخلص من آلام الظهر.

3- تمارين الحوض

يعد تمرين الحوض بسيط وسهل للغاية كما أنه فعال، خاصة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر، لذلك عليك أن تركز على عضلات المؤخرة والحوض التي تشكل أساس الحبل الشوكي، مما سيستعيد عمودك الفقري قوته تلقائيًا ويخفف من آلام الظهر. 
 

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد