3 طرق للاستثمار في البيتكوين.. تعرّف عليها

3 طرق للاستثمار في البيتكوين.. تعرّف عليها

أهم طرق للاستثمار في البيتكوين - يتساءل الكثير من المهتمين والمستثمرين، عن كيفية الاستثمار في البيتكوين وما الذي يجب تجنبه للحد من مخاطر في هذا الاستثمار.

الاستثمار في العملات الرقمية، وخاصة في البيتكوين أصبح في وقتنا الحالي فرصة جديدة لكثير من المستثمرين، حيث تعتبر البيتكوين من أكثر العملات الرقمية ارتفاعًا من حيث زيادة قيمتها السوقية، ولذلك يرغب الكثير في الاستثمار فيها من خلال إدارة استثمارات طويلة الأجل، أو مضاربات سريعة من خلال منصات تداول العملات الرقمية المختلفة.

قدم  الكاتب مايكل ديني المستثمر في مجال العملات المشفرة نصائح بشأن الاستثمار فيها باعتبارها العملة المشفرة الأولى عالميا.
حيث قال الكاتب إن "الاستثمار في البيتكوين حاليا يعادل الاستثمار في الإنترنت في منتصف التسعينيات"، فكما حدث مع الإنترنت فإن الاستثمار في البيتكوين سوف يستغرق سنوات عديدة حتى تتحقق إمكاناته الكاملة".

3 طرق للاستثمار في البيتكوين

الاستثمار في البيتكوين أصبح أسهل بكثير في السنوات القليلة الماضية، لكن لا تزال هناك بعض العقبات التي يجب التغلب عليها. وهناك أكثر من طريقة مقترحة للاستثمار في البيتكوين.

1- الاستثمار في شركات "البلوك تشين"

هذا النوع من الاستثمار لا يمنحك ملكية مباشرة للبيتكوين، لكنه يسمح لك بالاستثمار في شركات مبتكرة تعمل على تطوير تقنيات البلوك تشين، ومن الأمثلة على هذه الإستراتيجية هو صندوق التداول الاستثماري في البيانات التحويلية الضخمة 

وميزة هذا النوع من الاستثمار -كما يقول الكاتب- الاستحواذ على أسهم في الشركات التي أُسّست لتطوير البيتكوين و"البلوك تشين"، لكن رغم أن أسعار أسهم هذه الشركات تميل إلى الارتباط بالبيتكوين، فإن هذا الاستثمار لا يُشبه الاحتفاظ بعملة البيتكوين نفسها.

2- استثمر في صناديق الاستثمار المتداولة

يرى العديد من الخبراء أن إدخال صناديق الاستثمارات المتداولة في البيتكوين (ETF) يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تمكين اعتماد البيتكوين على نطاق أوسع كاستثمار، لأن صناديق الاستثمار المتداولة أداة استثمارية متخصصة تتعقب أداء أصل معين من دون أن يضطر المستثمر إلى امتلاك الأصل نفسه، ويؤدي هذا إلى التخلص من مخاطر المتاعب والأمان في ملكية البيتكوين المباشرة، وي فتح الأبواب لأي شخص لديه حساب وساطة للاستثمار في البيتكوين.

3- شراء البيتكوين مباشرة

آخر طريقة للاستثمار في البيتكوين هي شراء العملة مباشرة، فإذا كنت جديدًا في مجال العملات المشفرة، فإن امتلاك البيتكوين يختلف عن امتلاك أصول أخرى، إذ يمكن للمستثمرين شراء البيتكوين من منصة تداول مثل "كوين بيز" والحصول على الملكية في محفظة مشفرة.

مخاطر الاستثمار في البيتكوين

وهناك مخاطرة عالية من الطبيعة اللامركزية للعملات المشفرة، وتقلّب سعر البيتكوين نفسه، إضافة إلى وجود خطر كبير آخر في امتلاك البيتكوين بشكل مباشر، وهو المخاطرة في حمايتها.

فعلى سبيل المثال، إذا فقدت مفتاح محفظتك المشفرة، فقد فقدت فعليًّا استثمارك من دون أمل في استرداده، وإذا خزنت مفاتيح البيتكوين في محفظة يتم التحكم فيها بواسطة بورصة تبادل أو متصلة بالإنترنت (وهو ما يعرف باسم المحفظة الساخنة)، فهناك مخاطرة بخسارتها من خلال القرصنة أو السرقة.

ولهذا، حتى تحمي عملتك من البيتكوين حقًّا، فإن معظم الخبراء ينصحون بالاحتفاظ بها في محفظة باردة غير متصلة بالإنترنت، وأقل عرضة للقرصنة.

المصدر : الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد