الظاظا لـ"سوا": مشاورات داخل حماس وإلزامنا بشروط الرباعية نسف لحالة التوافق

غزة / خاص سوا / قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، إن إصرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس على شروط الرباعية نسف لحالة التوافق.


وأضاف الظاظا في تصرح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، اليوم، "شروط الرئيس عباس بتشكيل حكومة على شروط الرباعية توصل التوافق الفلسطيني إلى طريق مسدود".


وأوضح أن الرئيس عباس يبحث عن نسف التوافق الفلسطيني من خلال سلوكه بوضع العراقيل أمام المصالحة الفلسطينية ووضع صلاحيات تعيق عمل حكومة التوافق وتعطيل مهامها مما عملت على تعزيز الانقسام بين الضفة وغزة.


وأكد الظاظا أن حركته تجري مشاورات حول التصريحات والقرارات التي صدرت عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بخصوص مشاورات الحكومة الجديد.


وأشار إلى حماس لا تعترف بشروط الرباعية الدولية ولا التسوية السلمية ولا حتى ببرنامج الرئيس عباس السياسي والتفاوضي، لافتا إلى أن حركته لديها برنامج واضح وصريح وهو تعزيز المقاومة من أجل تحرير فلسطين.


وبيَّن الظاظا أن حركته تتطلع أن يكون هناك توافق فلسطيني واضح من خلال مشاركة الفصائل الذي وقعت على اتفاق القاهرة عام 2011، مؤكداً أنه يجب العمل على تنفيذ اتفاق القاهرة والعمل على تطبيق أليات الاتفاق الذي يتكون من خمسة ملفات من أهما الحكومة.


وقال :"يجب أن تكون الحكومة مقبولة من الشعب الفلسطيني وأن تكون قادرة على حل المشاكل وألا تعمل وفق برنامج حركة فتح ولا برنامج الرئيس عباس".


وتابع الظاظا "يجب أن تكون الحكومة للكل الفلسطيني وتكون قادرة على حل مشاكل غزة، وأن تلتزم بإنهاء ملف الموظفين وصرف رواتبهم ورفع الحصار عن القطاع والإسراع في إعادة الإعمار"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد