الجبهة الشعبية "القيادة العامة": مبادرة الجزائر لجمع شمل الفصائل جهد يجب إنجاحه

جانب من حوارات المصالحة في الجزائر - ارشيف

أكدت اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، اليوم الأحد، أن  المبادرة الجزائرية لجمع شمل الفصائل الفلسطينية جهد مبارك يجب تفعيله ودعمه والعمل على إنجاحه.

وجاء ذلك في بيان ورد وكالة سوا كما يلي:

بيان سياسي صادر عن

اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة

•    إرادة شعبنا وانتفاضته المتجددة وعظيم تضحياته ، رد ميداني على برامج التطبيع و تأكيد لحتمية الانتصار .

•    المبادرة الجزائرية لجمع شمل الفصائل الفلسطينية جهد مبارك يجب تفعيله ودعمه والعمل على انجاحه.


عقدت اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة  دورتها العادية بتاريخ 29 /10/2022  تحت اسم الشهيد عائد كريدي ( أبو أشرف ) عضو المكتب السياسي ، وناقشت عدة مسائل تنظيمية ، وأقرت اللائحة الداخلية لعمل اللجنة ومسائل أخرى ذات صلة بتفعيل العمل التنظيمي .

وفي الجانب السياسي ناقش أعضاء اللجنة المركزية الملفات الساخنة التي تتعلق بالقضية الفلسطينية ، وما يتداخل معها من ملفات إقليمية ودولية .

وفي هذا السياق تم نقاش وبحث المواضيع التالية :

أولاً- ترى اللجنة المركزية أن ما تشهده فلسطين من عمليات فدائية استشهادية ، ومن مواجهات متعاظمة بطولية شعبية في أكثر من قرية ومدينة في مواجهة نازية الاحتلال الصهيوني، إنما هي التعبير الحي عن إرادة شعبنا ووعيه ، وهي رد ميداني وسياسي بالغ الأهمية والأثر على موجات وبرامج التطبيع والتيئيس التي تشن ضد قضيتنا من دعاة الصلح والسلام باسم اتفاقيات (أبراهام ) وغيرها ، كما انها رسائل  بالنار من شعبنا الأبي ضد الاحتلال ومستوطنيه وتأكيد على حتمية الانتصار .

ثانياً – إن النتائج التي ترتبت على معركة وحدة الساحات ودلالاتها التي تشير إلى القدرة على الإبداع النضالي لقوى في أصعب الظروف قدمت درسا استراتيجيا في مفهوم وثقافة المقاومة لمعنى الإرادة التي تستطيع أن تقاوم وتنتصر ، وان قدرات محور المقاومة المجتمعة ووحدتها قادرة على تحقق الانتصار وهزيمة العدو .

 ثالثاً- ثمن المجتمعون لقاء الرئيس العربي المقاوم الدكتور بشار الأسد مع قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بما فيهم حركة حماس والذي يعبر عن موقع سورية المركزي في رعاية القضية الفلسطينية واحتضانها الدائم لها وحرصها على وحدة الصف الفلسطيني وتقديم كل أشكال الدعم لها ، ونوه المجتمعون بالجهود المخلصة التي بذلت في سبيل إعادة تصويب العلاقة بين سورية وحماس على قاعدة برنامج المقاومة ولحمة محورها .

رابعاً – ناقش أعضاء اللجنة المركزية المقدمات والنتائج التي انبثقت عن الجهد الكبير للقيادة الجزائرية في إطار المصالحة الفلسطينية والتي تمثلت بإعلان الجزائر وقمة لم الشمل العربية، وثمن المجتمعون مبادرة الجزائر المباركة ودورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وتوجهوا بتحية التقدير والاعتزاز لدور الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون وحرصه على الرعاية المباشرة لإنجاح الحوار الفلسطيني ، ورأى المجتمعون أن تطبيق هذا الاتفاق يحتاج الى متابعة حثيثة وآليات عمل واضحة وإلى تجاوب مخلص من قبل الأطراف الفلسطينية المعنية بالانقسام بشكل مباشر .
خامساً- أكدت اللجنة المركزية أن الانتصار الذي حققه لبنان بفضل مقاومته بحماية حقوقه في ثروته النفطية هو ثمرة الإرادة والتحدي والتهديد بالواجهة الحاسمة الذي وجهه حزب الله للعدو الصهيوني وانذاره بمنعه من استخراج الغاز من الحقل، وقدرة الحزب  الفائقة على توظيف اللحظة والفرص المناسبة ، وفي ذلك درس ودلالات لسبل التعامل مع العدو الذي لا يرضخ إلا لمنطق القوة .

سادساً- أعرب أعضاء اللجنة المركزية عن تضامن الجبهة الشعبية – القيادة  العامة المطلق مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي تخوض المعركة ضد الإرهاب الصهيوأمريكي ومحاولات زرع الفتنة عبر عملائها  من أنظمة و مجموعات مستعبدة ومرتزقة  ، وأكد المجتمعون أن الجمهورية الاسلامية الايرانية التي سبق وانتصرت في معارك أكثر قسوة قادرة على إفشال وهزيمة مخططات الأعداء مهما اشتدت وتنوعت أشكالها .

سابعاً- اعتبر المجتمعون أن الحرب المسعورة التي يشنها حلف الناتو ضد روسيا الاتحادية والتلويح بالحرب ضد الصين الشعبية لن تفلح في تحقيق أهدافها ، وذلك انطلاقاً من المعطيات والوقائع الميدانية على الأرض والنتائج الأولية التي بدأت تظهر ، إضافةً الى قوة روسيا الاتحادية  التي تستمدها من جيشها وشعبها وقيادتها وعدالة أهدافها . 
وفي ختام اجتماعها وجه أعضاء اللجنة المركزية للجبهة تحية إكبار وفخر واعتزاز لشعبنا داخل فلسطين وخارجها ولشهداء الحرية والانتصار وللجرحى والأسرى والمعتقلين ، معاهديهم على الاستمرار بالثورة حتى تحرير الأرض والانسان .

 الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 
القيادة العامة 
 اللجنة المركزية 
30/10/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد