6 خطوات للحصول على هواء نظيف في منزلك

6 خطوات للحصول على هواء نظيف في منزلك

6 خطوات للحصول على هواء نظيف في منزلك - تعتبر القدرة على تنفس هواء نقي داخل المنزل أحد العناصر المهمة للحفاظ على صحة جيدة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية.

ننشر لكم عبر وكالة سوا بعض النصائح للحفاظ على هواء نقي داخل المنزل:

استخدام منتجات التنظيف الطبيعية

حتى لا نؤذي البيئة ينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية أو المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) فيها.

 تهوية جيدة

من الطبيعي أن ترغب في إبقاء جميع النوافذ مغلقة في أشهر الشتاء، لكن التهوية السيئة في المنزل يمكن أن تتسبب في تراكم التكثيف والعفن وتقليل جودة الهواء، فحاول فتح نافذة أصغر في أشهر الشتاء لمدة ساعة على الأقل كل يوم.

النباتات الطبيعية

تعتبر نباتات العنكبوت واللبلاب الإنجليزي ونباتات الأفعى من أفضل الخيارات إذا كنت ترغب في شراء نبات لتنقية منزلك.

حافظ على نظافة حيواناتك الأليفة

إن الوبر وغيره من مسببات الحساسية التي تجلبها الحيوانات الأليفة من خارج المنزل يمكن أن تسبب مشاكل لرئتيك، بالتالي يجب تحميم هذه الحيوانات بانتظام، وشفط المناطق التي يقضون فيها معظم أوقاتهم بالمكنسة الكهربائية

أثاث المنزل

يمكن أن يتراكم الغبار وحبوب اللقاح وغيرها من المواد المثيرة للحساسية على الأقمشة، لذا فإن اختيار الأثاث المصنوع من الجلد أو الفينيل بدلاً من القماش لغرفة المعيشة يكون قراراً صائباً.

فلاتر التكييف

يمكن لفلتر ترشيح الهواء المتسخ في وحدة التدفئة أو تكييف الهواء أن يمنع تدفق الهواء كما ينبغي، ما يؤدي إلى نمو العفن، لذا عليك القيام بتغييرها كل 3 أشهر على الأقل، والتأكد من أنها مناسبة للأجهزة المستخدمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد