اشتية يلتقي نظيره السنغافوري

اشتية يلتقي نظيره السنغافوري

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية مع رئيس وزراء سنغافورية لي هسين لونغ، اليوم الخميس، 27 أكتوبر 2022، في مقر القصر الرئاسي في العاصمة السنغافورية، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم، والسفير الفلسطيني لدى اندونيسيا زهير الشن.

وبحث اشتية مع نظيره السنغافوري برامج التعاون القائمة مع سنغافورة، من أجل تطويرها والبناء عليها، و فتح آفاق جديدة ما بين البلدين على كافة الأصعدة.

وأكّد على أهمية رفع مستوى التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، كما وأشاد بالدعم الذي تقدمه سنغافورة لفلسطين في مجال بناء المؤسسات والتدريب والمنح الدراسية.

وأوضح اشتية لنظيره السنغافوري الإجراءات الإسرائيلية المدمرة لحل الدولتين، المتمثلة بالتوسع الاستيطاني والإجراءات الأحادية والقتل والاعتقال والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية.

من جانبه، أكّد لي هسين لونغ حرص سنغافورة على استمرار الدعم والتعاون في المجالات والأولويات التي يحددها البلدين، وتعزيز أواصر الصداقة، وتأكيد موقف بلاده الثابت بدعم حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة.

كما وشدّد اشتية على ضرورة وجود ضغط دولي جاد على إسرائيل لإنهاء احتلالها لكافة الأراضي الفلسطينية، من أجل الحفاظ على حل الدولتين.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد