"مجلس الإفتاء": من الضروري وضع حد لجرائم الاحتلال

مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين/ أرشيف.

قال مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، إنّه من الضروري وضع حد لعدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وإنّ الشعب الفلسطيني يصر على الدفاع عن أرضه ومقدساته بكل ما أوتي من قوة أمام غطرسة الاحتلال.

واستنكر المجلس جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس من حصار وتقطيع أوصال المحافظة وطالب بوقفه، كما وقدّم تعازيه الحارّة لذوي الشهداء الذين ارتقوا مؤخراً إثر جريمة الحرب.

كما وأدان المجلس اقتحام "أمن المعارف الإسرائيلي" لمدرسة الإيمان ونشر الرعب بين طلاب المدرسة بحجة حيازتهم لكتب المنهاج الوطني الفلسطيني، وحمّل سلطات الاحتلال عواقب التدنيس للمسجد الأقصى والمقدسات.

وطالب ببذل المزيد من الجهود لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وبخاصة المرضى الذين يعانون من وضع صحي خطير، الذين يعانون من الإهمال الطبي الذي تمارسه سلطات الاحتلال، داعياً العالم أجمع إلى الوقوف إلى جانب أسرانا، وضرورة تلبية حقوقهم الإنسانية.

يذكر أنّ ذلك جاء خلال جلسة المجلس (211)، برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، حيث تمّ مناقشة مسائل فقهية مدرجة على جدول الأعمال، وبحضور أعضاء المجلس من مختلف محافظات الوطن.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد