5 عادات صباحية تساعدك على إنقاص وزنك

5 عادات صباحية تساعدك على إنقاص وزنك

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسرع وأفضل الطرق الآمنة لإنقاص وزنهم والوصول الى وزن مثالي.

عزيزي القارئ تقدم لك وكالة سوا أفضل 5 عادات صباحية بسيطة، اذا استطعت دمجها في روتينك اليومي تساعدك في انقاص وزنك .

5 عادات صباحية تساعدك على إنقاص وزنك

وجبة افطار غنية بالبروتين 

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم، حيث كشفت الدراسات التي أجريت على مجموعة من الأشخاص أن تناول وجبة فطور غنية بالبروتين يرتبط بتقليل تراكم الدهون وتقليل تناول الطعام في الساعات التالية.

يمكن أن تكون وجبة الإفطار التي تحتوي على البيض والمكسرات والبذور ومصادر أخرى للبروتينات الخالية من الدهون خيارًا جيدًا في الصباح.

شرب الماء وقياس الوزن 

من الضروري أن يبدأ الجميع صباحهم بكوب من الماء، حيث تعد من أبسط الطرق لتعزيز فقدان الوزن، حيث يوصى باستهلاك ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميًا للمساعدة في إنقاص الوزن

أيضاً يجب أن نزن أنفسنا كل صباح، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تطوير عادات أو سلوكيات صحية يمكن أن تعزز فقدان الوزن والصحة العامة.

 التعرض لأشعة الشمس

تعتمد كمية التعرض لأشعة الشمس التي يحتاجها الشخص على نوع بشرته، ويمكن أن يكون للتعرض لمدة 15 دقيقة كل صباح تأثير مفيد على فقدان الوزن.

ممارسة الرياضة

يمكن لممارسة الرياضة في الصباح أن تحافظ على مستويات السكر في الدم عند المستويات المثلى طوال اليوم، فممارسة الرياضة أو النشاط البدني لا تقل أهمية عن اتباع نظام غذائي متوازن.

احصل على قسط كافٍ من النوم

يؤدي تقييد النوم أو الحرمان إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو الأطعمة المصنعة، لهذا السبب من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم لتجنب هذه الرغبة الشديدة وانخفاض الشهية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد