وزير العمل: حصار الاحتلال لنابلس اثر على كافة مناحي الحياة

وزير العمل في الحكومة الفلسطينية نصري أبو جيش

أكد وزير العمل في الحكومة الفلسطينية نصري أبو جيش، صباح اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، أن الحصار الإسرائيلي على مدينة نابلس أثر على جميع نواحي الحياة فيها سواء التعليمية أو الصحية أو الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أبو الجيش في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" رصدته "سوا"، أن إجراءات الاحتلال وحصاره لمدينة نابلس هدفه كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، مشدداً على أن "زيادة الحصار والتشديد والتضييق لن تزيد شعبنا إلا مزيداً من الالتفاف حول أهدافه المشروعة".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية ، كلف وفداً وزاريا مكون من 5 وزراء، لزيارة محافظة نابلس، يوم غدٍ الاثنين، للاطلاع عن كثب على أحوال المدينة والقرى والبلدات المحيطة بها، جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليها منذ نحو أسبوعين".

وأضاف أبو الجيش أنه من المقرر أن يعقد الوزراء عدة اجتماعات مع مؤسسات المحافظة وفعالياتها الوطنية، للاطلاع على احتياجات المواطنين في ظل الظروف الحالية، على ان يتم رفع تقرير إلى مجلس الوزراء من أجل توفير متطلبات تعزيز صمود أهالي المحافظة، وتلبية احتياجاتهم العاجلة.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تنظم وزارة الخارجية زيارة لوفد من السفراء والقناصل وممثلي الدول المعتمدين لدى فلسطين، يوم الأربعاء المقبل، إلى نابلس للاطلاع على وضع المدينة المحاصرة والاطلاع على العديد من الحواجز الإسرائيلية والسماع من المواطنين ومعاناتهم، ونقل هذه المعاناة إلى الجهات الدولية لفضح جرائم الاحتلال التي تمارس بحق الفلسطينيين.

ودعا أبو الجيش كافة الشعب الفلسطيني في كافة أنحاء الوطن إلى مقاطعة جميع المنتجات الإسرائيلية ودعم الإنتاج الفلسطيني، ومحاربة الاحتلال اقتصادياً وسياسياً وعلى كافة المستويات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد