4 مشروبات مفيدة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية

في ظل هذه الأجواء المغبرة التي تمر بها المنطقة العربية يعاني العديد من المواطنين من آلام الجيوب الأنفية ، خاصة خلال فصل الخريف ، مما قد يتسبب في عدم قدرتهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

4 مشروبات مفيدة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية :

1 الماء الدافئ

أظهرت الدراسات أن شرب كوب من الماء الدافئ يساعد على تهدئة الأعراض المرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية، كما تساعد السوائل الدافئة على ترطيب الجسم، ومحاربة البكتيريا، وتقوية الجهاز المناعي. 

2- شوربة الدجاج  أو اللحم

يعد تناول هذا النوع من الشوربات من أفضل الطرق التي تساهم بشكل كبير في التخلص من انسداد الأنف، وعلاج مشاكل الجيوب الأنفية، بحيث تعمل الشوربة على تقوية الجهاز المناعي بحيث يستطيع الجسم على مقاومة الأمراض والالتهابات.

3- القرنفل بالزنجبيل 

يتكون شاي الأعشاب من القرنفل والزنجبيل وأوراق الريحان ، وهو من المشروبات التي تساعد في تنظيف الجهاز التنفسي العلوي “ الأنف”، كما أن هذه الأعشاب غنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية تقوية الجهاز المناعي.

4- شرب الحليب 

يحتوي الحليب على إنزيمات تقوي جهاز المناعة، مما يجعله قادر بشكل كبيرعلى محاربة الفيروسات والبكتيريا، كما يمكنك إضافة الكركم على الحليب لإضافة قيمته الغذائية وزيادة قدرته على محاربة الفيروسات والبكتيريا. 

أعراض التهاب الجيوب الأنفية 

- العطس.
- احمرار العين. 
- شعور المصاب بالصداع الشديد.
- سيلان في الأنف. 
- ألم في الحلق. 

ويعد التهاب الجيوب الأنفية مشكلة مزعجة لدى المصابين بها باحثين عن شتى الطرق لتخفيفها مثل استخدام بخاخ الأنف أو بعض الأدوية، في حين هناك 4 مشروبات مفيدة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد