شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب Pdf

شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب Pdf

شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب Pdf - تصدر محرك بحث جوجل العالمي حول معرفة شرح النشيط الوطني المغربي ، والذي هو عبارة عن مجموعة من الكلمات التي من شأنها أن تثير في قلب المواطن ال حماس ة والحب تجاه وطنه ، فهو يذكرنا باهمية الوطن ودوره في قلوبنا وحياتنا .

ويبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات في المغرب العربي عن شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب Pdf ، والتي جاءت كلماته على لسان الشاعر الكبير علي الصقلي الحسيني وذلك بصيغة خطاب من مواطن الي وطنه .

ونقدم لكم من وكالة سوا الإخبارية شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب بشكل مفصل ، ومن هو كاتب النشيد الوطني المغربي وما هي قصة النشيد .

النشيد الوطني المغربي

منبت الأحرار مشرق الأنوار

منتدى الودد وحماه

دمت منتداه

وحماه

عشت في الأوطان للعلى عنوان

ملء كل جنان ذكر كل لسان

بالروح بالجسد

هب فتاك

لب نداك

في فمر وفي دمي

هواك ثار نور ونار

إخواتي هيا للعلى سعيا

نشهد الدنيا أن هنا نحيا

بشعار

الله

الوطن الملك

شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب Pdf

منبت الأحرار : في تربتك ينبت ( يولد) المغاربة متشعبين بالحرية .

مشرق الأنوار : منك تشرق أنوار العقول ، وفيك ينشأ العلمان الذين بنورهم نتعلم ونتقدم .

منتدى السودد وحماه : أنت مكان العز والشرف

دمت منتداه وحماه : أدامك الله موطناً للمجد .

عشت في الأوطان للعلا عنوان : أنت دوماً في الأعالي وفي مقدمة الأوطان .

ملء كل جنان ذكر كل لسان : حبك يملأ كل قلوبنا ، وألسنتنا تذكر اسمك دوماً وتهتف به .

بالروح ، بالجسد هب فتاك ، لبى نداك : يا وطني ، إذا ما هددك خطر ما ، فإن أبناءك سيسارعون للدفاع عنك وتلبية نداك بالأرواح والأجساد .

في فمر وفي دمي هواك ثار نور ونار : حبك يا وطني يسري في دمي وينطق به فمي .

إخواتي هيا للعلا سعيا نشهد الدنيا أنا هنا نحيا : تعالوا نخبر العالم بأننا نفخر بالعيش على أرض المغرب مخلصين لله والوطن والملك .

بشعار الله الوطن الملك : هذه مقاسات المغاربة الله ( يعني الدين الإسلامي)، الوطن ( حرمة الوطن وسلامة أراضيه واستكمال وحدته الترابية)، الملك ( النظام الملكي الذب اختاره المغاربة).

كاتب النشيد الوطني المغربي

تم كتابة النشيد الوطني المغربي وتعينه النشيد الوطني الرسمي للبلاد بعد الاستقلال من الاحتلال الفرنسي ، حيث في عام 1970 كتب كلمات النشيد الكاتب الكبير علي الصقلي الحسيني .

بينما قام الملحن الكبير ليو مورغان بتلحين النشيد الوطني المغربي وهو النشيد الشريف في القرن العشرين .

قصة النشيد الوطني المغربي

النشيد الوطني المغربي ويطلق عليه أيضاً النشيد الشريف ، وهو نشيد دولة المغرب بعد أن تمكنت من الاستقلال والتخلص من سيطرة الاحتلال الفرنسي والخروج عن الحماية سنة 1956.

إذ كان النشيد الوطني عبارة عن لحن فقط بدون أي كلمات وذلك إلى أن تم كتابة الكلمات بواسطة علي الصقلي الحسيني في عام 1970.

وترجع قصة نشيد المغرب عندما تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم من الصعود إلى كأس العالم في المكسيك، وفي ذلك الوقت كانت مباريات كرة القدم أكبر محفل يتم من خلاله القائد الأناشيد الوطنية لإثارة حماس اللاعبين وتشجيعهم على الفوز.

لذلك أمر الملك الراحل حسن الثاني الكاتب والمؤلف علي الصقلي الحسيني ان يكون بكتابة كلمات النشيد الوطني على أن تتوقف هذه الكلمات مع اللحن الموجود وذلك ليرددها اللاعبون بالمكسيك أثناء عزف النشيد .

خلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قدمنا لكم شرح النشيد الوطني المغربي مكتوب Pdf ومن كاتب النشيط الوطني المغربي والذي يعبر عن حب الوطن والاعتزاز والفخر به .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد