ما هي الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية؟

ما هي الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية؟

الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية ، إن تساقط الشعر ، جفاف الجلد ، السمنة المفرطة ، الإصابة بالأمراض المزامنة ، التعب والشعور بالخمول والكسل ، تورم بالعنق مما سبب مظهر غير لائق ومحرج ، هي أعراض تنتج من أعطال الغدة الدرقية تعيق أدائها في القيام بوظيفتها بشكل صحيح خاصة عند النساء.

الغدة الدرقية صغيرة الحجم جداً توجد في منتصف أسفل العنق، ورغم صغرها ، إلا أن دورها مهم في صحة ومظهر أجسامنا، فالكثير يرغب بنظام صحي ومفيد يحمي ويقلل من أعراض خمول الغدة الدرقية ، بعيداً عن تناول الأدوية، وبشكل بسيط وغير متعب حيث يمكنك علاج ذلك بالفواكه قم بالمتابعة لمعرفة ما هي الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية ؟

EBjQTq_W4AEzHNf.jpg
 

الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية :

البرتقال

برتقال.jpg
 

يعتبر البرتقال مفيد جداً لتنظيم هرمونات الغدة الدرقية والتخلص من خمولها لإنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، ويمكن للبرتقال تحييد الجذور الحرة وحماية خلاياك من التلف، حيث تسبب الجذور الحرة التهابًا في الغدة الدرقية ويمكن أن تؤثر على عملها.

ويعد فيتامين سى في البرتقال مقوي للمناعة ، ويحافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة، كما يدير مستويات الكوليسترول، ويمنع تلف الجلد ويساعد على التئام الجروح.

التفاح

5fe5d0a54c59b7314c208e94.jpg
 

التفاح ، دائماً ما ينصح بأكل التفاح بشكل عام باعتبار من أكثر الفواكه الصحية والمغذية ، و تناول تفاحة بشكل يومي قد يمنع زيادة الوزن ويحافظ على مستوى السكر في الدم والتفاح مفيد لعل الغدة الدرقية، التفاح يمكن أن يزيل السموم من الجسم مما يساعد الغدة الدرقية على العمل بشكل جيد، كما أن التفاح يخفض مستويات الكوليسترول ويحمى من مرض السكري والسمنة وأمراض القلب.

الرمان

4bb0d4b93b23fffd6178a1f9633af29a813860bc.jpg
 

الرمان من- الفواكه المفيدة لخمول الغدرة الدرقية - لقدرته بتنشيط وتعزيز وظائف الغدة الدرقية ؛ كما أن الرمان يقلل من الإجهاد التأكسدي، يساعد في إزالة السموم بالجسم، ويمكن تناول الرمان حب أو عصره وشربه بكثرة.

الأناناس

أناناس.jpg
 

الأناناس يوجد بفاكهة الأناناس كمية عالية من فيتامين سي والمنجنيز، وهذه الفيتامينات تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويعتبر الأناناس من الفواكه المنعشة للجسم ويحتوى على فيتامين ب وقد يمكنك في التغلب على التعب الذي يعاني منه كثير المصابين في خمول الغدة الدرقية، وتناول الأناناس مفيد جداً للحماية من السرطان والأورام والإمساك.

التوت والكرز

7909_407717743.jpg
 

الكرز يعتبر مهم جداً لتحسين عملية الهضم وتقوي المناعة وتعزيز صحة القلب ، كما يقي من الإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تنتج عن خمول الغدة الدرقية، أما التوت فاكهة غنية بمضادات الأكسدة الفيتامينات والمعادن لتحمي من أضرار الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، ومن الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية ، فالتوت يساعد على تحفيز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية والحفاظ عليها للعمل تدريجياً وبسلاسة، و التوت هي فاكهة مفضلة لمرضى السكري والسمنة، وهما من أكثر الأعراض الناتجة عن خمول الغدة الدرقية.

الفراولة

strawberry_source_jf-1.jpg
 

الفراولة  فاكهة مفيدة لخمول الغدة الدرقية وتساعد في تنشيطها وتحفيزها، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي ترتفع بشكل كبير عند المصابين بخمول في الغدة الدرقية.

الفواكه صحية ومفيدة بشكل عام للصحة والبشرة وغيرها، لذلك عليك الحرص والانتباه على النظام الغذائي والطعام المتناول لعلاقته القوية في التأثير على خمول الغدة الدرقية ، ولتنشيط الغدة الدرقية وتوازن عملها تناول الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد