غانتس ينفي بيع أسلحة إسرائيلية إلى أوكرانيا

بيني غانتس-وزير الأمن الإسرائيلي

نفى وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم الثلاثاء أن تكون إسرائيل قد باعت أسلحة إلى أوكرانيا ، مؤكدا أن الأمر اقتصر فقط على إرسال مساعدات طبية وإنسانية.

وقال غانتس في تصريحات أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية :" أريد أن أوضح أننا لم نبع أسلحة لأوكرانيا، لقد قدمنا ​​لهم مساعدة طبية وإنسانية، وينبغي أن يكون ذلك واضحا، لم نبع أسلحة لأوكرانيا".

وأضاف: "إذا ادعى وزير الشتات الإسرائيلي نحمان شاي أننا بعنا أو سنبيع أسلحة لأوكرانيا فهو مخطئ. أنا وزير الأمن والمسؤول عن تصدير الأسلحة الإسرائيلية".

والإثنين، دعا "شاي" إلى دعم أوكرانيا بالسلاح ردا على تقرير عن نية إيران نقل صواريخ باليستية إلى روسيا.

وعلى نحو غير معتاد، أشاد رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الثلاثاء بموقف الحكومة الإسرائيلية "الرافض" لتزويد أوكرانيا بالسلاح.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع شبكة الأخبار الأمريكية "MSNBC" : " أنا زعيم المعارضة وآمل أن أستبدل هذه الحكومة خلال أسبوعين (بعد انتخابات برلمانية مقررة مطلع الشهر المقبل)- لا شيء مؤكد - لكن في هذا الأمر أعتقد أنهم يتبعون سياسة متوازنة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد يتوقع أن يجري الخميس مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا سيقدم خلالها الأخير طلبا رسميا لتلقي أنظمة دفاع جوي من إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد