بهدف الاسترخاء.. إقبال واسع على واحة جبل عكمة في السعودية

للإسترخاء.. إقبال واسع على واحة جبل عكمة بالسعودية

واحة جبل عكمة - شهدت واحة جبل عكمة بالمملكة العربية السعودية، إقبالاً واسعاً من قبل الأشخاص من جنسيات وأعمار مختلفة، حيث اتخذها مختصون ملاذاً صحياً يساعد على الاسترخاء.

ويقع الملاذ الصحي بالقرب من واحة جبل عكمة في شمال غرب محافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، والتي تعد مدينة تاريخية فيها الأنباط وأقوام أخرى حضارة عظيمة قبل ألفي عام، قبل أن تندثر.

وفي السنوات القليلة الماضية أصبحت مدينة العلا وجهة نشطة للسياحة من مختلف دول العالم، تنظم فيها السعودية فعاليات فنية وترفيهية، كما توفر أماكن إقامة وسط المباني التي حفرها الأنباط في الصخور والجبال.

وعاش عدد من السياح القادمين من داخل المملكة وخارجها عدة تجارب في المكان الأثري، من بينها تجربة نشاطات مخصصة للاستجمام والعافية طوال اليوم بين المناظر الطبيعية الأجواء الصحراوية.

وجاءت تجربة العلاج تحت اسم "ملاذ الحواس الخمس" أو "Five Senses Sanctuary"، وهي جزء من مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء بموسمه الثاني، الذي يستمر لمدة أسبوعين تقريبا.

ويقدم "ملاذ الحواس الخمس" برنامجاً علاجياً متكاملاً من دروس العافية وجلسات المناقشة، مع ورش العمل المصممة لتحفيز الحواس الخمس، والتواصل مع الذات، والعناية بالصحة النفسية والجسدية.

وأوضح القائمون على المهرجان أن "ملاذ الحواس الخمس" يقدم حصصاً في اليوغا والتأمل والبيلاتيس، بإشراف مدربين مختصين، وبينهم "خالد نحفاوي" و"ميريام غندور"، كما ويتم توفير دروس مخصصة للسيدات فقط بإشراف مدربات مختصّات.

وبعد الانتهاء من جلسات "ملاذ الحواس الخمس" في المساء، يمكن للزوار التوجه لأماكن إقامتهم القريبة من المكان، من فنادق ومنازل وكرفانات عصرية بين بقايا الحضارة البائدة.

وعكمة هو موقع أثري يقع في شمال غرب محافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، ويحتوي على الكتابات والنقوش الأثرية التي تعود إلى الحضارة اللحيانية في القرن السادس قبل الميلاد إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وهو عبارة عن واد ضيق ينحدر من جبل عكمة وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من مدينة العلا.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد