بالصور: رسالة شكر من بنزيما لمدربه السابق زين الدين زيدان

رسالة شكر من بنزيما لمدربه السابق زين الدين زيدان

زين الدين زيدان ، توجه لاعب كرة القدم الفرنسي مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما ، بالشكر لمدربه السابق في ريال مدريد ، زين الدين زيدان المعروف شعبيا باسم زيزو ، بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية للعام 2022  ، الذي يوم أمس الاثنين 17 أكتوبر ، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

400x225_cmsv2_437728e7-10ab-5671-bf39-92a46c02677e-7125644.webp
 

وأعرب اللاعب كريم بنزيما في تصريحاته خلال الحفل الذي أقيم في باريس وبعد الفوز بالكرة الذهبية عن سعادته قائلاً: ” شكراً للجميع على التتويج بالجائزة، أشعر بفخر كبير جداً، كان هذا حلم الطفولة وكبرت مع هذا الهدف في ذهني”.

وأوضح بنزيما: ” الأمر لم يكن سهلاً سأواصل العمل كالعادة، أريد أن أشكر زملائي في ريال مدريد والفريق والرئيس فلورنتينو بيريز وزملائي في منتخب فرنسا”.

وأضاف بنزيما : ” لا بد أن أتوجه بالشكر إلى المدرب كارلو أنشيلوتي والرئيس فلورنتينو بيريز الذي يعتبر أحد أفراد عائلتي لقد منحني الفرصة للتوقيع لريال مدريد ومنذ ذلك اليوم دعمني دائمًا”.

وتابع بنزيما: ”أشكر نادي ليون أيضاً لأن بدونهم لم أتمكن من الوصول إلى ريال مدريد لمواصلة التألق والتواجد هنا والفوز بهذه الجائزة”.

وقال بنزيما: ”هذه الجائزة صحيح فردية لكن بالنسبة لي هي جماعية وهي جائزة الشعب، لقد حققت حلمي أظن أن كل اللاعبين يفكرون بذلك لأن الكرة الذهبية من الصعب تحقيقها لكنها ليست مستحيلة، بالنسبة لي ليس هنالك سن محدد للفوز بالكرة الذهبية، أحياناً نرى لاعبون عندما يتخطون سن الثلاثين يتألقون أكثر”.

زين الدين زيدان ، وقدم كريم بنزيما رسالة خاصة إلى زين الدين زيدان و للأسطورة البرازيلي رونالدو قال: ” لقد وصلت لهذه الجائزة لكن من المستحيل أن أصل إلى مستوى رونالدو أو زيدان، ولكني يفكي فخراً أن ألعب مع نفس الفريق”.

_127178081_2f7f65dd-91b8-452c-9416-e600a5048b51.jpg.webp
 

وختم كريم بنزيما حديثه الموجه إلى اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدو: ” رونالدو يعرف انه مثلي الأعلى والجميع يعرف أنه لا يوجد لاعب يشبهه، رونالدو لاعب لا يتكرر كثيراً هو المهاجم الذي يتمتع بمستوى من الصعب على أحد الوصول إليه مثل زين الدين زيدان”.

وتم تتويج كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية بعدما حصد المركز الأول بين المرشحين و تفوق على عدة لاعبين ،يوم أمس الاثنين 17 أكتوبر 2022، وجاء ذلك لدوره المميز في الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد ، حيث حصد من خلاله دوري الأبطال والسوبر الأوروبي بالإضافة للدوري الإسباني والسوبر الإسباني.

ترتيب أفضل 10 لاعبين بالعالم لجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 

كريم بنزيما (منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد الإسباني)

ساديو ماني (منتخب السنغال ونادي بايرن ميونيخ الألماني)

كيفن دي بروين (منتخب بلجيكا ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي)

روبرت ليفاندوفسكي (منتخب بولندا ونادي برشلونة الإسباني)

محمد صلاح (منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي)

كيليان مبابي (منتخب فرنسا ونادي باريس سان جرمان الفرنسي)

تيبو كورتوا (منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الإسباني)

فينيسيوس جونيور (منتخب البرازيل ونادي ريال مدريد الإسباني)

لوكا مودريتش (منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني)

إيرلنغ هالاند (منتخب النرويج ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي)

أفضل لاعب مهاجم في كرة القدم للعام 2022

حصد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة "غيرد مولر" لأفضل مهاجم في الموسم الماضي، وذلك بعد تصدره قائمة هدافي الدوريات الكبرى.

كورتوا أفضل حارس مرمى لعام 2022

كورتوا ، تويج البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى نادي ريال مدريد، على جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم للمرة الرابعة التي تقدم فيها "فرانس فوتبول" هذه الجائزة.

أفضل لاعب وسط في كرة القدم لعام 2022

حصل لاعب الوسط الإسباني الشاب غافي جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه برشلونة الإسباني.

أفضل نادي لعام 2022

تفوق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة "نادي العام"، على نادي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

أكثر لاعب حصل على الكرة الذهبية 

ويشار إلى أن أفضل لاعب والحاصل على  الكرة الذهبية للعام الماضي ، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ، حيث تم تتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات وهو صاحب الرقم القياسي .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد