موعد صرف المنحة القطرية الجديدة لشهر 10 في غزة

موعد صرف المنحة القطرية الجديدة لشهر 10 في غزة

ينتظر سكان القطاع تحديد موعد صرف المنحة القطرية الجديدة لشهر 10 في غزة ، والتي تمثل أهمية كبيرة لقرابة 100 ألف عائلة مستورة وفقيرة في القطاع المحاصر، خاصة وأن الجهة المخولة الوحيدة التي تعلن عن الموعد هي اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

موعد صرف المنحة القطرية الجديدة لشهر 10 في غزة ، لم يتم تحديد موعد الصرف حتى اللحظة من قبل الجهات المسؤولة سواء كان برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية أو السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

موعد صرف المنحة القطرية الجديدة لشهر 10 في غزة

تشير بعض المصادر المطلعة إلى أن موعد صرف المنحة القطرية الجديدة لشهر 10 في غزة سيكون بعد يوم العشرين من شهر أكتوبر الجاري، حيث سيقوم برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية بإرسال رسائل نصية للمستفيدين تبلغهم بأنهم مؤهلين للحصول على منحة 100 دولار من قطر ، فيما يقوم بعد ذلك السفير القطري محمد العمادي بإعلان الموعد الرسمي لصرف المنحة القطرية عن شهر 10.

وتصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمستورة في قطاع غزة شهريا ، حيث تقوم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بصرف المساعدات النقدية والبالغة 100 دولار أمريكي لكل عائلة أو ما يعادلها بالشيكل والذي تم تحديده منذ فترة بـ(310 شيكل) فقط

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 10

تقوم وزارتا التنمية الاجتماعية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة بنشر رابط فحص المنحة القطرية لشهر 10 ، فور الإعلان عن موعد صرفها رسميا من قبل السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، حيث يقوم مركز الاستعلام الحكومي بتفعيل الرابط من خلال الفحص برقم الهوية وتاريخ الميلاد .

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 10 ، يبحث عنه الآلاف من الأسر الفقيرة والمستورة في قطاع غزة والتي عادة ما يتم استهدافها بمبلغ الـ100 دولار والذي يمثل أهمية بالغة لهم في سد احتياجاتهم اليومية ومتطلبات الحياة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والسيئة التي يمر بها القطاع.

وخلال الأشهر الماضية تم الاتفاق على تخصيص أكثر من 300 مركز ومحل تجاري في قطاع غزة لصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة والمستورة وذلك من خلال اصطحاب بطاقة الهوية والذهاب للمركز لاستلامها بعد التأكيد من الرقم السري"الكود" الذي وصل من الأمم المتحدة قبل بيوم أو يومين.

ومن المقرر صرف المنحة القطرية لشهر 10 في قطاع غزة على مدار عدة أيام كما جرت العادة في عمليات الصرف السابقة ، حيث يستمر صرفها قرابة أسبوع كامل تغطي الـ100 ألف عائلة المستهدفة بشكل كامل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد