بالفيديو: اشتية: تشكيل فريق وزاري لمتابعة موضوع الغاز الفلسطيني

الحكومة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، أن "مجلس الوزراء يتجند لأخذ كل الخطوات اللازمة لترجمة وثيقة اعلان الجزائر الى واقع عملي بكل ما هو متعلق بالحكومة".

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله .

وأشار اشتية إلى أن "مجلس الوزراء شكل اليوم فريقا من الوزراء لمتابعة موضوع الغاز الفلسطيني الذي يقوم محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار وفريقه بالتفاوض مع الجانب المصري لإنجاز اتفاقية معهم، بما يخدم حقوقنا ومقدراتنا الوطنية، وبما يعود بالنفع على شعبنا".

وقال "اطلعت أمس على أحوال مدينة جنين ومخيمها واحتياجات اهلنا هناك، وقدمت واجب العزاء بالشهداء والعزاء لشهداء محافظة سلفيت ومحافظة رام الله، ورأيت غضبا كبيرا تجاه ما تقوم به إسرائيل من إجراءات بحق أهلنا، وتحدثت مع فعاليات مخيم شعفاط وفعاليات عناتا، واطلعت على احتياجاتهم، وسوف يتابع وزراء الاختصاص هذه الاحتياجات كل حسب مسؤولياته".

وتابع رئيس الوزراء "أتقدم بالشكر لحركة فتح، نائب رئيس الحركة وأعضاء المجلس الثوري وامناء سر الأقاليم على الجهد الذي بذلوه لثني نقابة الأطباء عن الاضراب الذي كانت أعلنت عنه النقابة، مع تأكيد الحكومة التزامها بالاتفاق الموقع مع النقابة حال انتظام الرواتب".

ولفت إلى أنه "تم الإعلان أمس عن استدراج اهتمام المستثمرين في الطاقة الشمسية لإنتاج حوالي 93 ميجا لخدمة المخيمات الفلسطينية".

واكد أن ذلك يأتي ذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، من اجل توفير المال العام، وأنه سوف يتم التعاون مع اللجان الشعبية في المخيمات، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير لإنجاز هذا الموضوع".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد