في أكتوبر الوردي .. نظام غذائي لمحاربة سرطان الثدي

في أكتوبر الوردي .. نظام غذائي لمحاربة سرطان الثدي

يعد شهر أكتوبر الوردي ، شهر التوعية من سرطان الثدي عند النساء والوقاية منه، لذلك من المهم أن يكون لديك نظاما صحيا لمواجهة مرض السرطان، ومن الضروري للغاية اتباع نظام غذائي صحي عند الإصابة بسرطان الثدى ليساعد على محاربته.

نظام غذائي لمحاربة سرطان الثدي 

هناك أطعمة غذائية صحية  قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتمنع نموه وتطوره نسردها لكم عبر وكالة سوا كما يلي: 

 1 . الخضروات الورقية الخضراء 

 الخضروات الورقية الخضراء، مثل: اللفت والسبانخ والكرنب، هي بعض من العديد من الخضروات الورقية الداكنة، التي يمكن أن تحارب سرطان الثدي، لأنها محملة بمضادات الأكسدة والتي يمكن أن تقضي على السرطان.

2. البقوليات 

  تعد البقوليات كالفول والحمص والفاصولياء  غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، التي تساعدهم في الحفاظ على الوزن، وتحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة، وتناولها يعمل على الحد من انتشار السرطان.


3 . الأسماك الدهنية 

 تشتهر الأسماك الدهنية، مثل: السلمون والسردين والماكريل بفوائدها الصحية والغنية، حيث تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والسيلينيوم، ومضادات الأكسدة، مما تقضي على السرطان.

4. خضروات الأليوم Allium 

 يعد الثوم والبصل والكراث ضمن خضروات الأليوم، التي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، كما في ذلك: مركبات الكبريت العضوي، والفلافونويد، ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد استهلاك خضروات الأليوم في منع والقضاء الإصابة بسرطان الثدي.


 

المصدر : وكالة سوا - زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد