" أبل " تفرض على شركائها شروطًا قاسية للتعامل معها .. ما هي ؟

" أبل " تفرض على شركائها شروطًا قاسية للتعامل معها .. ما هي ؟

فرضت شركة "أبل"، شرط "الولاء المفرط" الذي تعتبره الآن مطلبًا أساسيًا، على الشركات الموردة لها، من أجل الشراكة والعمل معها.

وبحسب موقع غيز تشاينا، فإن أبل تستغل قوتها لتجبر الشركات على تلبية كل ما تريده، موضحًا أن القوة التي تتمتع بها أبل كبيرة جداً، تمكنها من إجبار شركائها على ما تريد.

وعن تفاصيل شروط شركة أبل للشراكة معها، ذكر الموقع أن أبل تشترط على الشركات الموردة أن تكون متقدمةً في التكنولوجيا، مثل تعامل أبل مع شركة GTAT التي تورد لها مواد الياقوت الأزرق المستخدمة في هواتف آيفون منذ عام 2013.

ونوه الموقع إلى أن أبل خلال فترة التعاون، غيّرت مواصفات المنتجات، ما يعني أن على شركة GTAT ، أن تكون مستعدة دائمًا لتنفيذ الأوامر.

كما اشترطت أبل على الشركات الموردة عدم رفع أسعار المكونات الخاصة بالتصنيع، على الرغم من ارتفاع تكاليفها جراء جائحة فايروس كورونا .

يذكر أن شركة BOE مورد الشاشات لشركة أبل، قد نجحت في تلقي طلبات لشاشات OLED بقيمة 30 مليون دولار، عام 2012، لاستخدامها في هواتف آيفون 13، ولكن بعد أن غيرت BOE تصميم الشاشات سراً، قامت أبل بإلغاء الطلب، وظلت BOE خارج حسابات أبل حتى تمكنت أخيراً من العودة إلى سلسلة مورديها من خلال سلسلة هواتف آيفون 14.

 

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد