للرجال.. روتين مثالي للعناية بالبشرة قبل الحلاقة وبعدها

للرجال.. روتين مثالي للعناية بالبشرة قبل الحلاقة وبعدها

تميل بشرة الرجال إلى أن تكون أكثر دهنية من بشرة النساء بسبب زيادة وجود الغدد الدهنية، وبذلك تكون بشرة الرجال بحاجة إلى عناية واهتمام مثل بشرة النساء.

ولا تختلف طريقة الاهتمام بالبشرة سواء كان لرجل أو فتاة، فإذا كانوا الرجال يرغبون في الحصول على مظهر صحى وأنيق وجذاب، لزيادة في الثقة بالنفس، والعناية بالبشرة للرجل، يحتاج الرجال إلى عمل روتين يومي للحفاظ على الطبقة الخارجية في حالة جيدة.

طرق الحصول الرجل على بشرة صحية


لقطة الشاشة 2022-10-16 133044.png
 

 

1- تعرف على نوع بشرتك

تتمثل الخطوة الأولى لتطوير روتين مناسب للعناية بالبشرة للرجال في معرفة نوع بشرتك، ويحدد نوع بشرتك المنتجات والمكونات التي تحتاج إلى استخدامها للمساعدة في بث حياة جديدة في البشرة. 

 أنواع البشرة عند الرجال 

- طبيعي

- جاف

- زيتي

- حساس

- مزيج

وفقًا للدراسات الحديثة، يميل معظم الرجال إلى امتلاك بشرة دهنية وسميكة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى مستويات هرمون التستوستيرون، صُممت أيضًا معظم منتجات العناية بالبشرة للرجال في السوق لتلبية احتياجات البشرة الدهنية .

ومع ذلك ، إذا كان لديك جلد جاف متقشر ، فأنت بحاجة إلى البحث عن المكونات والمنتجات التي تعالج ذلك.

قد يكون لديك أيضًا نوع المجموعة، إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من الحصول على منتجات مصممة لتلبية ذلك، بالنسبة لمن لديهم بشرة حساسة ، يوصي معظم خبراء العناية بالبشرة بالاستعانة بأخصائي للحصول على المنتج المناسب المناسب.

2- تطهير:

 يستعمل معظم الصابون الصابون المضر للبشرة بشكل كبير، مما له أثر لجفاف البشرة ويتركها خشنة، وعند غسل الوجه يومياً، يمكن استخدام منظف للبشرة غير الصابون، لجعل البشرة بعد غسل الوجه به زيوت مناسبة للبشرة، وبعض منظفات الوجه لا تكون مزعجة لأنها لا تحتوى على روائح أو صبغات.

طريقة التطهيربالغسول :

- وضع الماء الفاتر على الوجه

- استخدام الأصابع لوضع المنظف

- التحريك بلطف في دوائر وتركه لمدة دقيقتين

- شطف المنظف بالماء البارد لغلق المسام

- تجفيف الوجه بالتربيت عليه  

3- التقشير :

روتين مهم آخر للعناية بالبشرة للرجال هو التقشير. يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من بشرتك. من الناحية المثالية ، يتخلص الجلد من الخلايا من تلقاء نفسه ، لكنه لا يتساقط تمامًا ، لذلك ، فأنت بحاجة إلى مقشر للوجه موثوق وعالي الجودة.

التقشير ضروري بشكل خاص إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة ، أو معرضة لحب الشباب والبقع الداكنة. يجب تقشير البشرة ثلاث مرات في الأسبوع. قد يؤدي الإفراط في الدعك إلى التهيج وزيادة إنتاج الزيت.

 4 - مصل

 مصل الوجه هو أحد أكثر الأجزاء أهمية في نظام العناية بالبشرة للرجال، يساعد في منع الإجهاد التأكسدي الناجم عن أضرار الجذور الحرة والخطوط الدقيقة وأقدام الغراب التي تجعلك تبدو أكبر سنًا.

استخدم سيروم للوجه ، معظمه فيتامين سي مرتين يوميًا، تأكد من وضعه على الوجه في الصباح وقبل النوم للمساعدة في تجديد العناصر الغذائية الخاصة بك.

5- ترطيب :

قبل أن تصب لنفسك فنجان القهوة الساخن هذا أو تقفز في الحمام ، تأكد من تناول أربعة أكواب من الماء.

تشير التقديرات إلى أن الأشخاص يفقدون حوالي لتر واحد من الماء كل ليلة ، مما يعني أنك بحاجة إلى تعويض السوائل المفقودة، يمكن أن يساعد استهلاك ثمانية أكواب من الماء الموصى بها يوميًا في تحسين بشرتك ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى دفعة إضافية ، فقم بإضافة مرطب إلى روتينك اليومي، سوف يساعد في الحفاظ على بشرتك متماسكة ونضرة ويمنع الشيخوخة المبكرة.

طريقة الحلاقة الصحيحة

527787-الاهتمام-بالحلاقة.png
 

- التأكد من الحلاقة بعد غسل الوجه، مما يؤدى إلى منع دخول البكتيريا الموجودة على الوجه إلى المسام المفتوحة، مما قد يسبب في حدوث ظهور حب الشباب أو تهيج.

- يمكن وضع كريم الحلاقة العادى ثم حلق اللحية عن طريق ضربات قصيرة، ويمكن استخدام القليل من الضغط أثناء الحلاقة، ويمكن ترك الشفرة تقوم بالعمل نيابة عنك، وهذا يقلل تهيج الجلد ومن فرص نمو الشعر تحت الجلد.

- يجب شطف شفرة الحلاقة بالماء الساخن، قبل التمرير على الوجه مرة أخرى، وبعد الانتهاء يتم التأكد من شطف الوجه بالماء البارد لغلق مسام الوجه، وأى ماكينة حلاقة بها أكثر من شفرة ستؤدى إلى تهيج الوجه.

- يجب بعد الانتهاء من عملية الحلاقة وضع بلسم مهدئ الخاص لبعد الحلاقة، وبعذ المنتجات التي تكون بعد الحلاقة تحتوى على الكحول، مما يؤدى إلى جفاف الجلد، ولهذا يمكن استخدام بلسم به صبار ليرطب البشرة.

ترطيب البشرة

يمكن وضع غسول مرطب للبشرة، للروتين اليومى لجعل البشرة رطبة، ويجعلها أكثر صحة ونضارة، وتحميها من التجاعيد، وبعض الرجال تنسى أن عملية الحلاقة تجفف البشرة بشكل كبير، ولهذا يجب الالتزام بوضع مرطب بعد الحلاقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد