مفتي القدس: الاعتداءات على المسجد الأقصى والفلسطينيين مرفوضة

مفتي القدس الشيخ محمد حسين - أرشيف

استنكر الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية اليوم الأحد، تصاعد الاعتداءات بحق المسجد الاقصى وأبناء شعبنا الفلسطيني، من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه مؤكدًا أن تلك الاعتداءات متكررة ومرفوضة.

وقال حسين في مقابلة لصوت فلسطين رصدتها "سوا" ، إن هذه الاعتداءات تأتي بالتزامن مع مناسبة قطف ثمار الزيتون، مردفًا: "نحن صامدون وباقون في هذه الأرض إننا ثابتون ثبات الزعتر والزيتون" .

وأكد الحسيني على أن هذه الاعتداءات تؤازرها الحكومة الإسرائيلية، المتنافسة اليوم على قضية الانتخابات وهي توغل في دماء أبناء شعبنا، وتوغل في الاستيطان، وتوغل في مصادرة الاراضي واقامة المستعمرات، بهدف تسخيرها للاستفادة منها بالمعركة الانتخابية لصالح الأحزاب الإسرائيلية، متابعًا: "كل منهم يريد أن يثبت للآخر أنه يوغل كثيرا بالدم الفلسطيني".

ووجه الحسيني رسالة للأمة العربية والإسلامية، فحواها أن المسجد الأقصى هو جزء من عقيدة كل مسلم، فهو القبلة الاولى والمسجد الثاني في الارض ولا يجوز لمسلم أن يتخلى عن مسؤولياته تجاهه، مكملًا:" على الأمة أن تنهض وأن تفيق وترى الأخطار المحدقة بعقيدتها ومقدساتها وأن تأخذ دورها الحقيقي تجاه هذه المقدسات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد