الاقتصاد بغزة تكشف لسوا عن قرار جديد اتّخذ بشأن استيراد "البنطلون الجينز"

حياكة الملابس في قطاع غزة

كشف مدير عام التخطيط والدراسات في وزارة الاقتصاد الوطني ب غزة ، أسامة نوفل، مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، حقيقة تراجع وزارته عن فرض رسوم على تُجّار "البنطلون الجينز" المستورد من الخارج. 

وأوضح نوفل في حديث خاص لوكالة سوا الإخبارية، أن وزارة الاقتصاد، قامت اليوم، بالاتفاق مع نقابة تُجّار الألبسة بالقطاع، على إعطاء "كوتة" بما قيمته 600 ألف بنطلون جينز فقط على مدار العام (تخفيض عن أكثر من مليون)، من أصل قُرابة 2.5 مليون بنطلون يتم استهلاكهم في القطاع.

وأفاد، بأن هذا القرار، ليس تراجعًا عن فرض رسوم على تجار "ملابس الجينز"، ولكن تغيير في آلية الحماية بشكل جيد لقطاع ملابس "الجينز" المحلي، بالإضافة إلى تهيئة الجو إلى المستوردين، وعدم ظلمهم حول هذا الأمر.

وأضاف نوفل، "أصبح لدينا استقرارًا في القرار بشكل أوسع، بمعنى أن المنتجين في قطاع غزة لديهم القناعة الكاملة، وعليهم الإسراع من حيث الإنتاج لتصل إلى 2 مليون بنطلون في العام، بما يحقق طاقة إنتاجية، تُحفّزهم على إنتاج المزيد".

ونوه مدير عام التخطيط والدراسات في وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إلى أن فرض الرسوم السابقة كان لها تأثير مهم جدًا في الوصول إلى هذا القرار. 

وختم نوفل في حديثه لوكالة سوا الإخبارية، بأن هذا القرار يعطي نوعًا من التوازن، لمصالح طرفي القطاع الخاص في قطاع غزة سواء التُجّار، أو المُنتجين، وليس لصالح طرفٍ على آخر.

وكانت نقابة تجار الألبسة في غزة، قد نشرت تهنئة عبر صفحتها على فيسبوك، تعلن فيها التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد بفرض ضرائب على البنطلون الجينز ورجوع الأمور الى طبيعتها السابقة.

وفيما يلي نص البيان كما نُشر عبر فيسبوك:

تهنئة من الأعماق

تتقدم نقابة تجار الألبسة ممثلة برئيسها السيد / محمد زهير المحتسب وأعضاء مجلس ادارتها الموقرين وكافة أعضاء النقابة العمومية بالتهنئة القلبية الحارة من الأخوة والأحبة والزملاء كل من

السادة مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط ونخص بالذكر الاستاذة / غادة سنونو مسؤولة التنسيق التنموي - غزة

• السيد رجل الاقتصاد / فيصل الشوا " أبو غازي " رئيس مجلس ادارة PAL-TRADE

• السيد رجل الأعمال / تيسير الأستاذ " أبو السعيد " عضو مجلس ادارة PAL-TRADE

على دعمهم ووقوفهم مع نقابتنا في التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد بفرض ضرائب على البنطلون الجينز ورجوع الأمور الى طبيعتها السابقة

نتمنى لكم دوام التقدم والازدهار في قطاعنا التجاري

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد