ترقّب حذر.. بورصات العالم تنتظر بيانات التضّخم الأمريكية

ترقّب حذر.. بورصات العالم تنتظر بيانات التضّخم الأمريكية

وسط أجواء من التوتر والترقّب تنتظر الأسواق الحدث الأبرز اليوم الخميس، 13 أكتوبر 2022، وهو بيانات التضخم الأميركية، خصوصاً إذا كان هناك مفاجأة في البيانات، خصوصاً مع افتتاح وول ستريت وتشابك السيولة الأوروبية مع الأميركية، حيث ستعد جلسة اليوم من أقوى الجلسات.

حيث أكّد محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن أعضاء لجنة السوق المفتوحة أشاروا إلى التزامهم برفع معدلات الفائدة؛ وذلك من أجل محاربة التضخم مع ضرورة العمل على تعزيز التوظيف واستقرار الأسعار.

يشار إلى أنّ السوق الأميركي فقد ربع قيمته منذ بداية العام وعند أقل مستوى له منذ حوالي سنتين، كما سجل مؤشر الدولار ارتفاعاً بنسبة 18 بالمئة منذ بداية العام، وقد تراجع الذهب بحوالي 8.5 بالمئة منذ بداية السنة.

وفي جلسة أمس، كان هناك تراجعات طفيفة على المؤشرات الثلاثة الأبرز في وول ستريت، فمؤشر الداو جونز الصناعي تراجع 0.10 بالمئة، ولكنه ما زال بعيدا بأكثر من 200 نقطة عن مستويات 29 ألف نقطة، أما بالنسبة لمؤشر ستاندارد آند بورز 500 فتراجع بنسبة 0.33 بالمئة.

وقد سجل الدولار في جلسة البارحة أعلى مستوى جديد له منذ 24 عاماً، وابتعد 100 نقطة عن مستويات التدخل التي كانت عند حوالي 146، ومازال الجنيه الإسترليني يحافظ على مكاسب الارتداد القوي الذي سجله، بعد انهياره بحوالي 10 بالمئة، إلى مستويات قريبة من 1.03 دولار.

بالنسبة إلى زوج اليورو/دولار، فما زال يجد صعوبة في العودة إلى منطقة التعادل، بعد تأثره بالحرب الأوكرانية وتأثير ارتفاع أسعار الطاقة على منطقة اليورو، والتداعيات الأخيرة على الاقتصاد الألماني الذي يعد أكبر اقتصاد أوروبي.

المصدر : وكالة سواـ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد