ماذا قال هنيه والأحمد بعد انتهاء جلسات الحوار الفلسطيني في الجزائر؟

ماذا قال هنيه والأحمد بعد انتهاء جلسات الحوار الفلسطيني في الجزائر؟

تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، وعذو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد عن نتائج جلسات الحوار الوطني الفلسطيني في الجزائر.

وقال هنيه إن حركته تقدر عاليا مبادرة الجزائر للم الشمل الفلسطيني ، وهي تأتي في سياق مسؤوليتها القومية وارتباطها الوجداني والتاريخي بالشعب الفلسطيني.

وأضاف :"نحن مرتاحون حيال لقاء الجزائر والحوار بيننا خيّمت عليه أجواء من الإيجابية ،والطاقم الجزائري الذي أدار الحوار مع الفصائل الفلسطينية منذ قرابة السنة انتهج الصبر وعدم التدخل في فرض أي رؤية من أي جانب كان، فكانت النتيجة طيبة ترتقي إلى مستوى التحديات والأخطار التي تواجه القضية الفلسطينية".

من جهته قال الأحمد "ليس جديدا علينا عندما تضيق بنا الدنيا لا نجد إلا الشقيقة الكبيرة الجزائر تفتح لنا أبوابها".

وأضاف الأحمد للتلفزيون الجزائري: "نحن في حالة انقسام في الساحة الفلسطينية منذ أكثر من 15 عاما وهذا أضعف القضية الفلسطينية وألحق الضرر بها".

وأعلن أمين عام حركة "المبادرة الفلسطينية" مصطفى البرغوثي، أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية.

وقال البرغوثي لوكالة سوا الإخبارية، إن "الفصائل الفلسطينية أنهت حواراتها في الجزائر بنجاح واتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية".

بدوره قال بيان للرئاسة الجزائرية، الأربعاء، إن "أشغال هذا المؤتمر ستتوج (الخميس) بالتوقيع على إعلان الجزائر الذي سيكون بمثابة أرضية صلبة لتحقيق الوحدة، بين كل الفصائل الفلسطينية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد