خاص: شاهد: الفصائل تنهي حوارتها في الجزائر وتتفق على وثيقة وطنية

وفود الفصائل في الجزائر

أنهت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، حواراتها في الجزائر والتي تسعى للوصول إلى وثيقة وطنية تنهي الإنقسام وتحقق المصالحة الفلسطينية .

واكد مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية لوكالة سوا الاخبارية، أن "القوى الفلسطينية انهت حواراتها بنجاح واتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية".

ومن المقرر ان يصدر بياناً ختامياً عقب انتهاء حوارات الفصائل في الجزائر.

بدوره أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الفلسطيني، أن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون زار مقر جلسات الحوار الوطني الفلسطيني، مضيفاً أن زيارته عكست مدى عمق الاهتمام الجزائري بنجاح الحوار ووضعت الفصائل كافة أمام مسؤولية كبيرة لا تستطيع المراوغة أمامها.

من جانبه قال المتحدث بإسم حركة فتح منذر الحايك، إننا "نُثمن دور القيادة الجزائرية، ونعتز بزيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لمقر الحوار الوطني ونؤكد أن حركة فتح حريصة على إنجاح الحوار وانهاء الإنقسام لتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية".

وانطلقت اليوم الأربعاء الجولة الثانية من حوار المصالحة الفلسطينية في الجزائر، بمشاركة نحو 14 فصيلا، لبحث إنهاء الانقسام السياسي وترتيب البيت الفلسطيني.

وانطلقت أمس بالعاصمة الجزائر جلسات الحوار بين الفصائل الفلسطينية مجتمعة وفي مقدمتها حركة فتح وحركة حماس للتوافق على "رؤية الجزائر" الرامية إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وفي السادس من ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقا استقبلت الجزائر وفودا تمثل الفصائل.

 

2.jpg
696.jpg
5.jpg
4.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد