بيئة أبوظبي تطلق منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء" المخصصة للمواضيع البيئية

بيئة أبوظبي تطلق منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء"

منصة التعليم الإلكتروني الخضراء - كشفت هيئة البيئة في أبوظبي اليوم الأربعاء 12 أكتوبر عن إطلاق منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء"، بوصفها أول أداة تعليمية الكترونية مخصصة للمواضيع البيئية في الشرق الأوسط.

وتهدف منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء" إلى تعزيز المعرفة والوعي البيئي، بالتركيز بشكل خاص على البيئة المحلية في إمارة أبوظبي وسبل المحافظة عليها، وذلك في إطار سعيها لتوفير وسيلة تعليم إلكتروني رائدة عالمياً في مجال القضايا البيئية.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم إطلاق المنصة في المرحلة الأولى للمدارس الحكومية والخاصة، ليتمكن الطلبة والمدرسون والخبراء البيئيون من الاستفادة من المحتوى الموجود على المنصة.

وفي عام 2023 ستكون المنصة جاهزة للإطلاق لكافة المعنيين بالقضايا البيئية، بحيث ستتمكن المؤسسات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية من إنشاء ومشاركة محتواها البيئي ودوراتها التعليمية المتخصصة.

وقالت الأمين العام لهيئة البيئة الدكتورة شيخة سالم الظاهري إن "منصة التعليم الإلكتروني الخضراء"، هي منصة تعليمية إلكترونية متطورة تم إطلاقها بهدف توفير مرجع رائد عالمياً للتعليم الإلكتروني البيئي.

وأضافت أن "التطورات التكنولوجية الحديثة ساهمت بظهور منصات التعليم الإلكتروني، خاصة مع ما شهده العالم مؤخراً من تطوراً وتسارعاً ملحوظاً في مجال التقنيات المتطورة والمبتكرة".

وتابعت: "مع مواكبة التطورات التي أدت إلى إحداث تغييرات جوهرية في مختلف مجالات الحياة، بات من الضروري على الجميع الالتزام بأسلوب حياتي أو منهجي جديد خاصة بعد جائحة كورونا ، والتي ساهمت بتسريع الاعتماد على المناهج والبرامج التعليمية الإلكترونية".

وأشارت الظاهري إلى التزام هيئة البيئة في أبوظبي بتسهيل الوصول إلى المعرفة البيئية من خلال توفير منصة تعليمية إلكترونية قوية وفعالة وسهلة الاستخدام نستطيع من خلالها نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، مع التركيز على توعية الشباب حول كيفية الاهتمام بالبيئة، والمساهمة بشكل إيجابي في الحفاظ عليها.

المصدر : وكالة سوا - الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد