غزة: تربية الوسطى تنتخب البرلمان الطلابي المركزي

غزة: تربية الوسطى تنتخب البرلمان الطلابي المركزي

أجرت مديرية التربية والتعليم انتخابات برلمانها الطلابي المركزي للعام الدراسي 2022-2023، وفق خطة قسم الأنشطة التربوية بمشاركة أعضاء البرلمانات المدرسية المنتخبة من الطلاب والطالبات.

وجاء ذلك، بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. ناصر السدودي ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. عبد الجليل غراب ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أحمد دلول، واللجنة المشرفة على الانتخابات والمكونة من مشرفي النشاط الثقافي أ. كرم أبو معيلق و أ. وسام خليفة والمعلم أ. عبد الله العايدي و، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة مسقط الثانوية للبنات.

وفي كلمته رحب السدودي بالحضور وتحدث عن أهمية البرلمان الطلابي والمشاركة الفاعلة من قبل الطلبة في صنع القرار، وأضاف ان الهدف من هذه الانتخابات هو تعزيز روح المشاركة والعمل الجماعي وغرس قيمة الانتخابات والتعددية في نفوس الطلاب، وهنأ مدير الدائرة الإدارية المشاركين والفائزين في الانتخابات البرلمانية الطلابية وتمنى لهم التوفيق.

رئيس قسم الأنشطة قال ان الانتخابات الطلابية ممارسة راقية من قبل الطلاب تعمل على تعزيز قيم المواطنة والانتماء لدى الطلبة، وتنشئة قيادات طلابية شابة قادرة على المشاركة وتحمل المسؤولية، وتدريب القيادات الطلاب على المهارات المختلفة، وترسيخ مبدأ الانتخابات كوسيلة للتغيير الإيجابي.

وبدأت فعاليات الانتخابات بعرض كل مرشح لبرنامجه الانتخابي وتقديم موجز تعريفي عن نفسه وعن إنجازاته والأنشطة الثقافية والتعليمية والمجتمعية التي شارك بها خلال مسيرته التعليمية، كما وعد المرشحون خلال كلماتهم بمزيد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز دور المدرسة الفاعل في المجتمع وتقديم كل ما يخدم مصلحة الطلبة ويطور المسيرة التعليمية.

وجاءت نتائج الانتخابات لدى الطالبات على النحو التالي، حيث فازت الطالبة سلمى أبو هويشل بالمركز الأول، وفي المركز الثاني الطالبة رؤى أبو شمالة، والطالبة رانيا مشعل في المركز الثالث، والطالبة نور العزايزة في المركز الرابع، والطالبة هبة أبو معيلق في المركز الخامس.

وفي نتائج برلمان الطلاب فاز الطالب محمد الحسنات بالمركز الأول، والطالب أحمد العصار بالمركز الثاني، والطالب معاذ برغوث بالمركز الثالث، والطالب علي خير الله بالمركز الرابع والطالب أحمد رضوان بالمركز الخامس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد