إصابات إثر هجوم للمستوطنين على المواطنين في عدة مناطق بالضفة

هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، في هجوم للمستوطنين في عدة قرى ومدن بالضفة الغربية.

حيث أصيب شاب من قرية عجول شمال مدينة رام الله ، بحجر في رأسه، مساء اليوم، جراء اعتداء المستوطنين على مركبته قرب قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس .

وأكدت مصادر محلية، بأن المصاب تلقى الإسعافات الأولية داخل صيدلية في القرية، مضيفة أن أعدادا كبيرة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين على طريق نابلس – رام الله، ما تسبب بأضرار كبيرة في عدد من المركبات.

وأصيب مواطن، اليوم، بجروح عقب استهداف مركبته بالقرب من بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مواطنا من بلدة جماعين أصيب بجروح بالرأس عقب هجوم مستوطنين استهدف مركبته.

وأضاف إن المستوطنين هاجموا منزل المواطن بلال يوسف ضميدي في المنطقة الشرقية من حوارة الأمر الذي ألحق أضرارا بنوافذ المنزل، مؤكدا أن الأهالي تصدوا للمستوطنين.

كما هاجم مستوطنون، مساء اليوم، مركبات المواطنين، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعوا عند الحاجز العسكري الإسرائيلي المقام على المدخل الشمالي للمدينة، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها.

وأضافت المصادر أن المستوطنين وجنود الاحتلال أغلقوا الحاجز، عقب الاعتداء على المركبات، ومنعوا المواطنين من عبوره في كلا الاتجاهين.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، على مواطن بعد مداهمة خربتي زنوتا جنوب الخليل، وغوين جنوب بلدة السموع شرق الخليل.

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت خربة زنوتا، وشرعت بعملية تفتيش وتصوير لمنازل المواطنين.

وفي سياق متصل، داهمت خربة غوين، واعتدت بالضرب على المواطن محمد إسماعيل الدغامين مما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض نقل على إثرها إلى المجمع الطبي لتلقي العلاج

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد