طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء 

طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء 

تعتبر منطقة البطن هي الأكثر احتواء على الدهون والتي يصعب تخفيفها وإزالتها ، وهذا ما تعاني منه الكثير من النساء اللواتي يطمحن في الحصول على قوام جذاب ومشدود مثل النجمات والمشاهير، ويرغبن في ارتداء ملابس الموضة دون الإحراج، لهذه تبحثن عن طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء.

وإتباع نظام غذائي أو رجيم قد يفشل نظراً بوجب الالتزام بها لمدة طويل وهوليس الخيار المفضل لدى الكثيرات. ولهذا يفضلن اللجوء إلى طرق وحيل أكثر سهولة لإنقاص الوزن  والحصول على نتائج رائعة ومرضية وبفترة زمنية قصيرة، لذلك يجب معرفة أسباب ظهور الكرش وطرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء، ونصائح لتخسيس الكرش بسرعة لنساء.

طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء

تخسيس الكرش عند النساء ، تختلف نتيجة تخسيس دهون البطن من امرأة لأخرى ، نسبة للعمر و الوزن و الحالة الصحية إذا كانت تعاني من أمراض أو إذا كانت حامل أو مرضعة وغيره ،وتعد أفضل طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء هي الجمع بين النظام الغذائي و ممارسة الرياضة وتغيير نمط الطعام إلى نمط طعام صحي.

أهم طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء :

نظام غذائي متوازن

ركزت الكثير من الدراسات على أهمية وفعالية مصادر الغذاء النباتية مثل الخضار والفواكه خاصة الطازجة على التخلص من الكرش في مدة زمنية قصيرة، إضافة إلى تناول مصادر تحتوى على البروتين لإنه يفرز هرمون الشبع، مما يقلل الشهية ويسرع الإحساس بالشبع، كالأجبان والألبان خالية الدسم، والابتعاد عن الدهون عالية الدسم الموجودة في اللحوم والدجاج، والبعد عن تناول المشروبات الغازية التي تساعد في زيادة الكرش بشكل عام.

ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة   - تعد ممارسة التمارين الرياضية من أبرز طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء ومهمة جداً في شد عضلات الجسم، والالتزام بعمل التمارين الرياضية بشكل دائم ومستمر يجعلك نشيطة و يساعد بحرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الكرش.

ويوجد تمارين رياضية خاصة لمنطقة الكرش وتساعد على حرق الدهون فيه مثل تمارين الضغط وتمارين المعدة وعليكي تطبيقها بمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياُ، لكي تحصلي على نتيجة رائعة سريعة ومضمونة.

شرب الماء بكثرة

الماء تعتبر أساس الحياة لذلك فهي مهمة جداً لصحة الإنسان ومنها تحلي على نتائج رائعة من ناحية صحية وجمالية والإكثار منها علاج للالتهابات ولشعر ويسهم في ترطيب البشرة ويساعد على التخلص من الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم خاصة منطقة الكرش، ويمكن شرب الماء وحدها أو استخدامها بالمشروبات الساخنة والفاترة كالأعشاب مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والليمون والنعناع وخل التفاح .

الابتعاد عن التوتر

يمكنك الابتعاد من التوتر عن طريق ممارسة تمارين مثل اليوجا والتأمل.

نصائح لتخلص من الكرش بسرعة للنساء

  • الراحة النفسية والبعد عن التوتر والعصبية ، والنوم بوقت كافي ومناسب للجسم .
  • عليكي متابعة نظام غذائي وصحي وأكل كمية كبيرة من النباتات الورقية والفواكه.
  • تناول الوجبات المسموح به خلال اليوم ،ولا تزيد عن 3 وجبات خفيفة.
  • ممارسة الرياضة والنشاط البدني والمشي عامل مهم للتخلص من الكرش عند النساء، خصوصا بعد انقطاع الدورة الشهرية لانه يودي إلى تحسين الدورة الدموية.
  • الابتعاد عن التدخين يساعد بالتخلص من الكرش ومهمة لصحة الجسد.
  • عدم تناول الوجبات السريعة لاحتوائها على كميات كبيرة ومشبعة من الدهون.
  • التقليل من تناول السكريات والحلويات.

وهذه طرق لتخسيس الكرش بسرعة للنساء يجب مراعاتها للتخلص من دهون الكرش والحصول على مظهر جميل ولائق وغير محرج ليزيد من ثقتك بنفسك وجمالك.

المصدر : وكالة سوا- ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد