روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام

روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام

روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام – بالتزامن مع بداية فصل الخريف، يبحث العديد من الأشخاص عن نظام روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام بهدف الوصول إلى جسد المثالي والتخلص من الوزن الزائد.

ويرتبط الوزن الزائد مع الثقة بالنفس بطريقة عكسية فكلما زاد الوزن قلت ثقة الشخص بنفسه، فتعتبر الرشاقة وعمل روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام عامل مهم في الحماية من العديد من المشاكل الصحية والنفسية، فأن يكون الإنسان مرتاحاً بشكله، ومحب لجسمه من أولى علامات الصحة والثقة.

تقدم لكم وكالة سوا خطوات أفضل روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام

روجيم تخسيس 10 كيلو في 4 أيام

اليوم الأول في رجيم خسارة 10 كيلو 

في اليوم الأول يُنصح بتناول كوب من الماء الدافئ مضاف له ملعقة صغيرة من العسل قبل تناول وجبة الفطار، وتكون وجبات اليوم الأول للرجيم كما يلي:

  • وجبة الإفطار: يتكون من عدد حبتين من البيض المسلوق + طبق صغير من السلطة الخضراء + رغيف من الخبز البلدي.
  • وجبة الغداء: قطعة متوسطة من صدور الدجاج المشوي + طبق صغير من السلطة الخضراء.
  • وجبة العشاء: علبتان من الزبادي الخالي الدسم مضاف لهم قطرتان من عصير الليمون الطازج.

اليوم الثاني في رجيم خسارة 10 كيلو 

في اليوم الثاني يجب تناول كوب من الماء الدافئ مضافة له ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج أو يمكن استبدالها بملعقة صغيرة ومن خل التفاح، وتكون وجبات اليوم الثاني في جدول رجيم الأربعة أيام كما يلي:

  • وجبة الإفطار: عدد 2 بيضة مسلوقة + طبق صغير من الخضار المشكل.
  • وجبة الغداء: قطعة من صدر الدجاج مشوية + كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من بذور الكتان.
  • وجبة العشاء: عدد 2 بيضة مسلوقة + طبق صغير من السلطة الخضراء.

اليوم الثالث في رجيم خسارة 10 كيلو 

أمّا في اليوم الثالث، فمن المفضل تناول ملعقة صغيرة من العسل قبل تناول وجبة الفطار، ونبدأ في تناول وجبات اليوم الثالث في جدول الرجيم وهو كما يلي:

  • وجبة الإفطار: حبتان من البيض المسلوق + رغيف من الخبز البلدي.
  • وجبة الغداء: قطعة كبيرة من الجن الخالي الدسم.
  • وجبة العشاء: قطعة متوسطة من صدور الدجاج المسلوقة بدون أي إضافات للسلق.

اليوم الرابع في رجيم خسارة 10 كيلو 

اليوم الرابع والأخيرة ينصح بشرب كوب من الماء وممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة لمدّة ربع ساعة قبل تناول وجبة الفطار، وبعدها يجب تناول وجبات اليوم الرابع وهي كما يلي:

  • وجبة الإفطار: عدد حبتين من البيض المسلوق + رغيف من الخبز البلدي.
  • وجبة الغداء: حبتان من أي نوع من الفواكه.
  • وجبة العشاء: علبة تونة مصفاة من الزيت مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون + طبق صغير من الخضار المشكل.

فوائد تخفيف الوزن

- التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المرافقة لزيادة الوزن والسمنة: ويشمل ذلك تقليل خطر بعض الأمراض، مثل: أمراض القلب والموت بأمراض القلب، ومرض السكري من النوع الثاني ومضاعفاته، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى، وبعض أنواع السرطانات، وضعف المثانة عند النساء.

- التقليل من خطر الإصابة بتوقف التنفس قبل النوم: قد يصاب بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بتوقف التنفس بشكلٍ متكرر خلال الليل، ويعود ذلك لتكوّن أنسجة إضافية في مؤخرة الحلق، إذ يؤدي انزلاق هذه الأنسجة عند الاستلقاء للنوم إلى انسداد مجرى الهواء.

- التقليل من خطر الإصابة بمقاومة الإنسولين: تسبب دهون الجسم، خاصةً الدهون المتراكمة في منطقة البطن ما يسمى بمقاومة الإنسولين، إذ تفرز هذه الدهون مواداً كيميائيةً تعيق تفاعل الجسم مع تأثير هرمون الإنسولين، الضروري للحفاظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم.

- التحسين من الحالة النفسية: قد يساعد فقدان الوزن على تحسين شكل الجسم وجودة النوم، ممّا قد يؤدي إلى تحسين الحالة النفسية والتخفيف من الاكتئاب، إذ أشارت إحدى الدراسات إلى تحسُّن الأشخاص المصابون بالاكتئاب.

- زيادة الثقة بالنفس: تزداد الثقة بالنفس بزيادة اللياقة والصحة عند خسارة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والشعور براحة وأكثر.

- التحسين من الخصوبة لكلا الجنسين: يؤثر الوزن غير الصحي في خصوبة المرأة مسبباً العديد من المشاكل مثل: الاختلالات الهرمونية، وحدوث مشاكل في التبويض، واضطرابات الدورة الشهرية، والإصابة بمتلازمة تكيس المبايض وهي السبب الشائع لانخفاض الخصوبة أو العقم.

نصائح هامة لخسارة الوزن في 4 أيام

أولًا من أهم النصائح التي تساعد في خسارة وزن أكثر في فترة زمنية قصيرة، هي التقليل من تناول السكريات والنشويات تساعد على سد الشهية.

ثانيًا: كما أنه يتطلب منك اثناء فترة الرجيم تناول الكثير من الخضروات والبروتينات لتعويض الجسم والاستمتاع بصحة جيدة.

ثالثًا: أن تكون وجبة الغداء متنوعة وتحتوي على كل من بروتين ودهون وخضروات بكميات قليلة ومشبعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد