أضرار حبوب التخسيس على النساء

أضرار حبوب التخسيس على النساء

أضرار حبوب التخسيس على النساء– مع سعي الملايين من النساء في الحصول على جسم مثالي ومتناسق، تلجأ العديد منهن إلى تناول حبوب التخسيس والكبسولات باعتبارها الحل الأسرع للوصول إلى هدفهم بدلاً من اتباع نظام غذائي قاسي أو بذل أي مجهود .

وتبحث العديد من الفتيات والشابات عن أضرار حبوب التخسيس على النساء، والتي انتشرت بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة بديلاً للنظام الغذائي، حيث تساعد على الشعور بالشبع وتحفز عملية حرق الدهون بشكل كبير.

ومع الانتشار الكبير لحبوب التخسيس في الأسواق خلق حالة من الشك والريبة من قبل العديد ، الأمر الذي جعل الكثير للبحث عن أضرار حبوب التخسيس والآثار الجانبية التي تخلفها هذه الحبوب ، وخاصة النساء والتي تؤثر بشكل كبير على الجسم والهرمونات .

ونقدم لكم من وكالة سوا الإخبارية أضرار حبوب التخسيس على النساء والتي جاءت كالتالي :

خلل في هرمونات الجسم

تسبب حبوب التنحيف الإخلال بالتوازن الطبيعي لمستوى إنتاج الجسم من الهرمونات ، ووفقاً لوكالة الدواء والغذاء الأمريكية "FDA" لا تعد مكونات حبوب التخسيس اَمنة بشكل يجعلها متداولة في الأسواق بشكل طبيعي .

أمراض القلب

يؤدي تناول حبوب التخسيس إلى إصابة الشخص باعتلالات في القلب ومشاكل ضغط الدم المزمنة ، أما في حال تناول مريض القلب وأصحاب ضغط الدم المرتفع هذه الحبوب فقد تسبب الوفاة .

إدمان الحبوب

تحتوي حبوب التخسيس على مادة "الأمفيتامينات" وهي منشطات ذهنية تحتوي عليها مضادات الاكتئاب والقلق بالإضافة إلى الأدوية الطبية النفسية ، والتي تؤدي إلى الإدمان .

مشاكل بالمعدة

تعمل حبوب التخسيس على قرحة جدار المعدة والإصابة بحالات الإمساك الشديدة والصداع والتقلبات المزاجية ، وذلك بسبب تأثيرها على قدرة الجسم في امتصاص الغذاء من الطعام الذي يتم تناوله .

الفشل الكلوي وتضرر الكبد

تعمل حبوب التخسيس على تدمير الكليتين بسبب كمية السموم المتراكمة بداخل الجسم والتي قد تفشل الكلى في التعامل معها بسبب ضعف قوتهما وكفاءتهما في طرد السموم الناتجة عن عملية الهضم ، كما وتعمل على إلحاق الضرر بالكبد الذي يعد أهم أعضاء الجسم لطرد السموم وتنظيم مستويات السكر في الدم .

عدم الفاعلية وجفاف الجسم

تحتوي حبوب التخسيس على عنصر الكافيين الفعال لحرق الدهون ومدرات البول من أجل التخلص من المياه الزائدة في الجسم وهو الأمر الذي يسبب الجفاف ووضع أجهزة الجسم الداخلية في خطر كبير .

أضرار حبوب التخسيس على النساء الحوامل

تقوم بعض السيدات في تناول حبوب التخسيس في مرحلة الحمل ، وذلك للتخلص من الوزن الزائد ، معتقدات أنه بالإمكان الرجوع إلى الوزن الطبيعي بعد الولادة مع هذه الأدوية ، لكن هذه الحبوب تسبب أضرار كبيرة لهن ، التي من بينها : زيادة سرعة نبضات القلب، فقدان العناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين في أثناء الحمل .

لذا يوصي الأطباء باتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب حبوب التخسيس سواء العشبية أو غيرها وخاصة النساء الحوامل .

وفي ختام المقال نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا لكم أضرار حبوب التخسيس على النساء ، والتي تلجأ لها العديد من النساء كبديل للنظام الغذائي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد