أصدرت عدة قرارات

الحكومة تعتمد موازنة مالية لمساعدة طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين

جلسة الحكومة الفلسطينية

اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني، في جلسته الأسبوعية بمدينة رام الله ، اليوم الإثنين، موازنة مالية لمساعدة طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المتفوقين ومن أصحاب الاحتياج المالي، لدخول الجامعات الفلسطينية للعام (2022/2023).

وكان مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية ، ناقش خلال الجلسة، منحته للطلبة المتفوقين للعام 2022/2023، حيث تم إقرارها ضمن معايير محددة، علما أن هذه المنحة تغطي الرسوم الجامعية لفصلين دراسيين.

كما قرر اعتماد آلية جديدة لتخطيط الموارد البشرية الحكومية من خلال تدريب، وإعادة تدريب الموظفين لملاءمة قدراتهم ومهاراتهم مع احتياجات الدوائر الحكومية، وتمكين الدوائر الحكومية من الاستفادة من كافة الموارد البشرية كمورد حكومي مشترك موحّد. إضافة إلى اعتماد خطة بناء محطات معالجة المياه بقيمة 110 ملايين دولار، وبتمويل مشترك حكومي ودولي.

وصادقت الحكومة على الإحالة النهائية لعدد من المشاريع التنموية في الصحة والتعليم بقيمة تجاوزت 4 ملايين دولار.

اقرأ أيضا/ بالفيديو: اشتية: شعبنا يواجه حرباً شاملة وما يحدث على الأرض هو إرهاب دولة

كذلك، ناقش المجلس آلية جديدة للتخطيط التنموي الاستراتيجي للأعوام المقبلة، وأحال عددا من موظفي الأجهزة الأمنية للتقاعد المبكر بناء على طلبهم، وصادق على عدد من تمويلات الشركات غير الربحية التي تتلقى مساعدات أجنبية.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الجهود الدبلوماسية  المبذولة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، وخاصة خلال الدورة الحادية والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التي عقدت في جنيف خلال الفترة ما بين 12 أيلول الماضي و7 تشرين أول الجاري، التي تم خلالها البحث في انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة والتأكيد على البندين الرابع والسابع المتعلقة بحقوق الإنسان، وتدخل مجلس الأمن، لا سيما في ضوء تقرير المفوضية الخاصة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، الذي تم التأكيد فيه بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية على جدول اهتمامات الأمم المتحدة بما يتعلق بحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد