نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع - على نقيض السمنة التي يسعى الكثير من الأشخاص للتخلص منها ويلجأ للبحث عن أنظمة غذائية تسرع في عملية إنقاص الوزن، يبحث بعض الأشخاص الذين يعانون من النحافة عن نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع، خاصة عند اقتراب مناسبة يرغب أن يظهر فيها بشكل جذاب ومختلف في أسرع وقت ممكن.

ويعتمد نظام معالجة النحافة على الالتزام ببرنامج نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع، يزود الجسم بمعدل أعلى مما يلائمه من السعرات، اعتمادًا على أنواع صحية من الطعام، ويجدر أن يدعم بالرياضة، لكي يوزع الوزن الزائد على الجسم بشكل معتدل ومتناسق.

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

تؤثر عوامل عديدة على وزن الأشخاص مثل تاريخ العائلة والبيئة وعملية الأيض والوراثة والعادات والسلوكيات، وتوجد عدة طرق وأنظمة غذائية تساعد في التغلب على النحافة، ومنها:

1- تناول ثلاث وجبات في اليوم والتي يجب أن تحتوي على الدهون الصحية، البروتينات، الكربوهيدرات والنشويات، والأغذية التي تمنح السعرات الحرارية والطاقة للجسم، مثل الفواكه المجففة ومنتجات الألبان، المكسرات، الخبز والبطاطا.

2- الزيادة في عدد السعرات الحرارية حيث يحتاج الشخص إلى سعرات حرارية أعلى في الغذاء بحيث تكون أعلى من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

3- ممارسة التمارين مثل تمارين المقاومة التي تساعد في زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، والتي تضمن ذهاب السعرات الحرارية إلى العضلات وليس إلى الخلايا الدهنية وحدها.

4- تناول البروتينات بكثرة حيث تعتبر من المواد الغذائية الهامة التي تزيد الوزن بشكل صحي، وتساعد على تكون العضلات.

5- تناول الدهون الصحية والعناصر الغذائية والفيتامينات للحصول على سعرات حرارية عالية وذلك لزيادة الوزن في فترة زمنية قليلة.
 

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

وإن أفضل الطرق لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع بسهولة هي زيادة كمية الطعام التي يتناولها الشخص في الوجبات اليومية، وكذلك تناول وجبات صحية خفيفة بين الوجبات، وفيما يأتي بعض الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن خلال أسبوع.

الوجبة الأولى: كوب من اللبن عالي الدسم، مع عدد من التمرات كما تريد.

الوجبة الثانية: بيضتان مقليتان بالسمن وجبن وخيار، مع رغيف خبز أبيض.

الوجبة الثالثة: دجاج مقلي أو لحم مقلي أو سمك، مع طبق من الأرز أو بطاطس مقلي أو مكرونة وسلطة خضراء.

الوجبة الرابعة: بعض من قطع الحلوى الشرقية أو الغربية مع المكسرات.

الوجبة الخامسة: كوب من الكاكاو مضاف إليه الكمية التي تفضلها من السكر مع البسكوت.

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

- الفطور: شريحتان من الخبز المحمص بالزبد، مع الطحينة الممزوجة مع قطع الفواكه، أو مع الزبادي الممزوج بالعسل وزبدة السمسم وقطع التفاح.

سناك بعد الفطور: طبق خضروات مشكل من الخس والخيار والطماطم، مضاف إليه قطع الأفوكادو وقطرات ليمون، مع مخفوق الحليب مع مسحوق البروتين.

الغذاء: طبق السبانخ مع الدجاج المضاف عليها جبن الشيدر مع خبز التورتيلا، مع طبق جانبي شامل زبادي ممزوج مع مسحوق البروتين.

سناك بعد الغذاء: سندوتش من الخبز الأسمر موضوع به شرائح من اللحم ويضاف عليها الجبن الشيدر ومبشور الخس والمايونيز، مع طبق حلوى شامل زبادي وقطع الموز.

العشاء: طبق الدجاج مع الفطر، المتبل بالزعتر والخل ومهروس الثوم وزيت الزيتون، مع شوربة البروكلي المزودة بالمكرونة المسلوقة.

سناك بعد العشاء: طبق مشكل من الخضروات مع قطع البرتقال، وطبق جبن قريش ممزوج بالعسل والقرفة، مع قدر 50 جرام من المكسرات.

نظام غذائي غير مكلف لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

يرغب بعض الأشخاص الذين يعانون من النحافة أن يلتزموا بنظام غذائي صحي غير مكلف يساعدهم على زيادة وزنهم، ولكن ما يعيقهم هي تلك التكاليف الباهظة لـنظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع وغيره من الأنظمة الغذائية.

لكن الفكرة الرئيسية لزيادة الوزن تكمن في تناول الكثير من السعرات الحرارية على مدار اليوم أي كانت نوعية الطعام، ولذا يمكن لغير المقتدرين أن يتبعوا النظام التالي الذي لن يكلفهم الكثير:

الإفطار: 3 بيضات مقليين  مع رغيف خبز بلدي و كوب من الحليب باللبن أو عصير البرتقال الطازج.

السناك الاول: 110 جرام من الموز أي ما يعادل موزة كبيرة الحجم مع بعض من الفول السوداني.

الغداء: دجاج أو لحم مقلي أو عدس بالبصل المقلي و خضار مطبوخ مع طبق من الأزق أو المعكرونة أو رغيف من الخبز.

السناك الثاني: فول سوداني مع كوب من الحليب المحلى أو طبق سلطة فواكه مع عصير البرتقال.

العشاء: بطاطس مقلية أو مهروسة مع السمن حسب الرغبة و جبن وجزرتان أو أي من الخضراوات المتوافرة في المنزل.

مشروبات لزيادة الوزن 10كيلو في أسبوع

ويوجد العديد من المشروبات التي يمكن تناولها على مدار الأسبوع لضمان زيادة الوزن في أسرع وقت، ومن بين تلك المشروبات:

الكاكاو المحلى

السحلب بالمكسرات

الكابتشينو المحلى

عصير الفواكة المحلى

حليب جوز الهند والصويا

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد