مشروبات لا ينصح بتناولها على الريق.. تعرف عليها

مشروبات لا ينصح بتناولها على الريق.. تعرف عليها

تتنوع العادات الصباحية التي نقوم بها فور استيقاظنا من النوم، لكن هناك عادات خاطئة قد نفعلها وتضر بالصحة على المدى البعيد مثل شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث تعتبر من أسوأ العادات البشرية لأنها تؤثر سلباً على صحتنا. 

متابعوا وكالة سوا، إليكم قائمة بالمشروبات التي لا ينصح بتناولها عل الريق مباشرة:

مشروبات تحتوي على الكافيين

الكافيين من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بنسبة معينة في اليوم، وهو متواجد في العديد من المشروبات الساخنة أو الباردة، ويعد استهلاك الكافيين بشكل طبيعي مفيد للصحة إذ يقي من بعض أمراض السرطان، وأمراض القلب والكبد، ولكن على النقيض هناك مشاكل عدّة مرتبطة باستهلاك كميات كبيرة من الكافيين وخاصة قبل الطعام، إذ يضر بالجهاز الهضمي مما قد يسبب ارتجاع بالمريء وحرقة بالقلب، لذلك يجب التوقف عن شرب الشاي والقهوة بمجرد استيقاظك بدون طعام.

الكافيين.jpg


 

مشروبات محلاة

تحتوي هذه المشروبات على سكريات (مثل: السكروز أو الفركتوز)، وغالبًا ما تكون بكميات كبيرة؛ مما ينتج عنها زيادة إجمالي استهلاك الطاقة الذي يؤدي إلى زيادة الوزن غير الصحي وهناك عادة عند بعض الناس شرب بعض العصائر قبل النوم مباشرة، مما قد يزيد من كمية الفركتوز في الجسم مما يشكل خطورة على الكبد والبنكرياس ، لذلك يجب تجنب شرب أي مشروب يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز. الفركتوز – مستوى السكر الصائم ، لأنه يرفع مستوى السكر في الدم ، وهو أمر لا يفيد الجسم إطلاقاً.

عصائر سكرية.png

 

عصائر الحمضيات

شرب عصائر الحمضيات على الريق من أبرز العادات التي يفعلها الكثير من الأشخاص كل يوم في الصباح وخاصة السيدات، لكن  إن عادة شرب عصائر الحمضيات ( البرتقال - الليمون ) على الريق يوميا تعتبر من القائمة المضرة بالصحة لأنها قد تهيج المعدة مما تزيد من الحموضة والألم  ، مما يسبب الألم،  لذلك يجب تجنب هذا المشروب كأول شيء نبدأ به كل صباح.

حمضيات.png


 

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد