جمعية المعالي في أم الفحم تنفذ يوم المحاضرات القُطري

جمعية المعالي في الداخل الفلسطيني تنفذ يوم المحاضرات القُطري

نفذت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، في الداخل الفلسطيني، بالشراكة مع مراكز الشباب، وللسنة الرابعة على التوالي، يوم المحاضرات القُطري، بعنوان "لغة العنف مرفوضة 3".

وأوضحت الجمعية، أن يوم المحاضرات القطري، استفاد منه آلاف الطلاب، في أكثر من 240 محاضرة في 27 بلد، وفي أكثر من 50 مدرسة في جميع أنحاء البلاد، بمشاركة 60 محاضر ومحاضرة من كافة شرائح المجتمع وممن تحركهم مشاعر الانتماء والمسؤولية المجتمعية لصنع تغيير إيجابي في مجتمعنا العربي.

وأشارت إلى أن المحاضرات تناولت مواضيع متنوعة ما بين مفهوم العنف وأشكاله وأسبابه وسبل الحد من انتشاره لدى جميع شرائح المجتمع، وتأثيره على المجتمع وسلوك الطلبة، وتعزيز ثقافة التسامح، ومفهوم الحوار الناجح.

وقالت الجمعية:" فثقافة التسامح في المجتمع، تعتبر أهم ضمانات الحفاظ على النسيج الاجتماعي، فمن الممكن تجاوز جميع الأزمات مهما كانت في حال تبنت جميع الأطراف نهجًا علميًا وتربويًا يقضي بضرورة قبول الآخر، ونشر ثقافة التسامح، والعمل على ترسيخ المفاهيم الديمقراطية بشكل عام في المناهج التعليمية والتربوية.

وزار مدير جمعية المعالي يوسف عارف، المدارس في جميع أنحاء البلاد، حيث أثمرت على استعداد المدارس في التعاون مع جميع نشاطات الجمعية، كما وأثنت على عمل الجمعية الذي تقوم به بكل إخلاص وتفاني.

وأكد المحاضرين والطلبة على أهمية هذه المحاضرات، والمواضيع التي تم مناقشتها خلال يوم المحاضرات القطري، وأبدوا رغبتهم في تطبيق ما حصلوا عليه من معلومات من خلال مبادرات سيقومون بتنفيذها لتعزيز ثقافة التسامح.

من جهتها أعربت الجمعية، عن شكرها وسعادتها للمشاركة الواسعة، والتعاون المشترك مع المدارس، والمحاضرين، الذين ساهموا وبشكل تطوعي في تقديم تلك المحاضرات وإنجاح هذا اليوم بشكل واضح وملموس، وأكدوا على أهمية غرس قيم التطوع والعطاء في مجتمعنا العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد